السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف تتخلص من الحزن بعد فشل الزواج والانفصال؟

كيف تتخلص من الحزن
كايرو لايت
كيف تتخلص من الحزن بعد فشل الزواج والانفصال
الأربعاء 31/مارس/2021 - 05:41 ص

يمكن أن يتركك الانفصال مرتبكًا وضعيفًا عاطفيًا، خاصةً إذا كان شريكك السابق جزءًا أساسيًا من حياتك، ولا يمكن إنكار ذلك، فمن الصعب التغلب على شخص كنت معه لفترة طويلة، ومن المحتمل أن تطاردك تلك الذكريات السعيدة عاطفياً أثناء محاولتك تجاوز الانفصال، لذا إليك بعض النصائح حول كيفية التوقف عن الحزن الشديد بعد الانفصال، وفقا لما ذكره موقع"تايمز أوف إنديا".

 

اسمح لنفسك بالحزن


تقبل عواطفك وتعامل معهم بشكل صحيح،  ولكن لا تخفيهم، لذا فإن التعامل مع حزنك وجرحك هو الخطوة الأولى للشفاء، وإذا كنت منزعجًا، فصرخ  أو خذ وقتك لمعالجة الانفصال، كما يجب أن تحط نفسك بأحبائك الذين يجعلونك تشعر بأنك تستحق العناء والتقدير، لأنه يمكن أن يكون هناك إحساس متزايد بالهجر أو الأذى بعد الانفصال مباشرة.

 

تحليل الجوانب الإيجابية 


التفكير في الجوانب الإيجابية للانفصال سيساعدك بالتأكيد على الشعور بالتحسن، إن التركيز على المزايا والجانب الإيجابي سيساعدك على تقليل الشعور بالأسف على نفسك.

أوقف كل اتصالاتك مع شريكك السابق


أوقف جميع الاتصالات مع حبيبك السابق، ولا تكن الشخص الذي يظل على اتصال بشريكك السابق، بينما لا تزال تحاول التعافي من الانفصال، فيمكن أن يجعلك التواصل والتحدث معهم عبر المكالمات أو الرسائل النصية أو حتى مشاهدة منشوراتهم على وسائل التواصل الاجتماعي تشعر بالأذى والحزن، لذا إذا كنت ترغب في عيش حياتك بمفردك، فقم بإيقاف جميع وسائل الاتصال بسرعة.

 

اعط نفسك فرصة للتعرف على ناس جدد


يساهم ذلك في تشتت انتباهك عن دورة الحزن الحالية التي تدور فيها، ويمكنك الذهاب في مواعيد صغيرة والتعرف على أشخاص جدد على أمل أن تستقر بسعادة في علاقة مرة أخرى، ولكن فكر في اتخاذ هذه الخطوة فقط عندما تكون مستعدًا عاطفيًا لترك شريكتك السابقة.

قيم نفسك


إن رؤية نفسك في ضوء جديد سيشفيك ببطء من علاقتك السابقة، إذا كانت مليئة بقضايا تدني احترام الذات، لذا قدِّر نفسك واعتني بالصفات التي تجعلك أنت بلا اعتذار، وخذ دروس العزف على البيانو التي طالما رغبت في حضورها، أو اذهب إلى تلك الرحلة التلقائية المخطط لها في الجزء الخلفي من دفتر ملاحظاتك، المهم أن تفعل أي شيء يساعدك على تقدير نفسك مرة أخرى.

تابع مواقعنا