الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على النصائح التى تجعل الهاتف يعيش لوقت أطول

نصائح تجعل الهاتف
كايرو لايت
نصائح تجعل الهاتف يعيش لوقت أطول
الأربعاء 31/مارس/2021 - 08:28 ص

يشكو الكثير من الناس من تلف هواتفهم الحديثة، ولا يدرون السبب وراء ذلك، فهناك عدة أسباب من شأنها أن تدمر الهاتف، لذا إليك بعض النصائح لجعل هاتفك يعيش لفترة أطول، حسب ما ذكر موقع "برايت سايد".

 

نظف الغبار من منفذ شحن هاتفك:-


استخدم خلة أسنان لكشط الجزء الداخلي من المنفذ برفق، ثم قم بمسحها حول الجزء الداخلي من المنفذ، لتخفيف أي غبار، وقم بهز الهاتف قليلاً لجعل الغبار يتساقط.

 

اخرج الماء والغبار من السماعة:-


إذا نجا هاتفك من ملامسة الماء، ولكن كان الصوت القادم من مكبرات الصوت مكتوما، لأن بعض الماء ربما لا يزال محاصرًا في مكبرات الصوت الفعلية،  أسرع في عملية إخراج الماء من السماعة.

 

قم بإحضار هاتفك إلى خدمات الضمان بانتظام:-


القيام بذلك سهل وسيوفر أموالك، وسيقوم المتخصصون في المتاجر ومراكز الخدمة المعتمدة بتشخيص هاتفك الذكي وإصلاح أي ضرر داخلي أو خارجي له.

 

لا تضع هاتفك في جيبك الخلفي:-


قد تنسى أن تضعها في الجيب الخلفي، ثم تجلس عليها وتسحقها ويتلف.

قم بإيقاف تشغيل البلوتوث:- 


تعد البلوتوث أداة مفيدة، ولكنها قد تكون خطيرة أيضًا، ويوصى بإيقاف تشغيله عند عدم استخدامه، لأنه ستحظر جميع أنواع التنزيلات الضارة التي قد تكون في طريقك.

 

اشحن هاتفك الذكي قبل أن تنفذ البطارية:-


لا حرج في أن تكون بطارية هاتفك 0٪، ولكن إذا حدث ذلك كثيرًا، فسيخدمك هاتفك لفترة أقصر بكثير، وإذا كنت تفعل ذلك بانتظام ، فلن تدوم بطارية هاتفك.

 

قم بتحديث برامجك بانتظام:-


هذه هي التحديثات الضرورية التي تُستخدم للتخلص من بعض الأخطاء التي قد تواجهها، ولجعل هاتفك الذكي يعمل بشكل أكثر سلاسة وأسرع، ويحافظ على دفاعاته محدثة.

 

لا تستخدم شواحن USB في المطار:-


توجد شواحن USB منتشرة في جميع أنحاء المطارات، ولكنها ليست آمنة، فأثناء شحن هاتفك، ستقوم بنقل البيانات.

 

لا تستخدم الهاتف مع سوار اللياقة البدنية:-


"الحرارة والماء والملح"، هذه العوامل ستدمر هاتفك الذكي إذا حملته مرتديًا سوار،  فقد يؤدي نقص دوران الهواء إلى ارتفاع درجة الحرارة وقد يصل عرقك إلى منفذ الشحن بهاتفك الذكي، كما يمكن لملح العرق أن يتلف الأجهزة بل ويسبب مشاكل أخرى بجهازك تمامًا مثل أي ماء مالح.

تابع مواقعنا