الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب الصف السادس الابتدائي يؤدون اليوم امتحان شهر مارس المجمع

امتحانات
تقارير وتحقيقات
امتحانات
الأربعاء 31/مارس/2021 - 07:34 ص

يؤدي طلاب الصف السادس الابتدائي، صباح اليوم الأربعاء، اختبارات شهر مارس لطلاب النقل، حيث يؤدي طلاب أولى امتحانات الفصل الدراسي الثاني، في مناهج شهر مارس فقط.

 

وكان طلاب الصفوف الرابع والخامس الابتدائي، وطلاب الأول والثاني الإعدادي، قد انتهوا من أداء امتحانات شهر مارس،  وذلك خلال اليومين الماضيين.

 

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشف مصير الطلاب المتغيبين عن الامتحانات الشهرية وامتحانات شهر مارس، والتي تعقدها الوزارة عوضًا عن امتحان نهاية العام، خلال الأيام الجارية.

وأضاف "شوقي"، في تصريحات له على إحدى مجموعات "واتس آب": "من لا يستطيع حضور الامتحان لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي، لأسباب مرضية مثبتة له امتحان تكميلي قبل نهاية العام في نفس المحتوى التعليمي للامتحان الذي لم يؤده".


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه ستكون هناك ثلاثة اختبارات شهرية نهاية مارس وأبريل ومايو كبديل عن امتحانات نهاية العام في الفصل الدراسي الثاني، حيث يكون الاختبار بنفس مواصفات اختبار الترم الأول.

 

وأشارت وزارة التعليم، إلى أن متوسط درجات الطالب فى الترمين هي نتيجة الطالب، موضحةً أن الترم الثانى كان مخصص له 50% من درجة المادة والترم الثانى 50% باقى درجات المادة، وأن الترم الأول ليس به رسوب لطلاب النقل ويستطيع أى طالب أخفق أن يعوض فى امتحانات الترم الثانى.

تابع مواقعنا