الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة بنها : نجاح أول تجربة للامتحانات وتصحيحها الكترونيا بمركز الاختبارات

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 31/مارس/2021 - 12:05 م

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها،  نجاح أول تجربة لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب برنامج المعلوماتية الطبية بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي وتصحيحها إلكترونيًا،  فى أول تشغيل رسمي لمركز الاختبارات المركزية الالكترونية بالجامعة.

وأشار الجيزاوي إلي أن جامعة بنها حرصت على إنشاء مركز الاختبارات الالكترونية طبقا للمواصفات القياسية لمراكز الاختبارات الالكترونية ، وتزويده بأحدث الأجهزة وخدمات الأنترنت ليكون المركز نموذجا مثاليا لمراكز الاختبارات الالكترونية على مستوى الجامعات المصرية.

من جانبه أكد الدكتور تامر سمير  نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب في بيان له اليوم  حرص الجامعة على التوسع في إنشاء مراكز الاختبارات الالكترونية ، بقطاعات الجامعة فى "كفر سعد، ومشتهر، وهندسة شبرا، ومقر العبور" وذلك فى إطار خطة وزارة التعليم العالى والبحث العلمى للتحول الرقمي.

وأضاف نائب رئيس الجامعة أن مراكز الأختبارات الإلكترونية من المقرر أن تستوعب مايقرب من 9 آلاف طالب وطالبة لإقامة الأختبارات الألكترونية في وقت واحد ، كما أن هذه المراكز مزودة بالأنترنت فائق السرعة لاستضافة الأختبارات الإلكترونية.

وقال الدكتور محمد عبد الفتاح مدير مركز الاختبارات الالكترونية، إن المركز شهد أول اختبار لطلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي وذلك في إطار توظيف وتشغيل برنامج MKCL لبنوك الأسئلة والاختبارات الالكترونية،  بإشراف وحدة الاختبارات الالكترونية بمركز الخدمات الالكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلي للجامعات.

من ناحية أخرى نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها قافلة زراعية بقرية الدير بمركز طوخ، برعاية الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس الجامعة والدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبإشراف كلية الزراعة بمشتهر.

شارك فى القافلة كل من الدكتور حامد الزعبلاوي الأستاذ بقسم البساتين، والدكتور جمال عاشور أستاذ أمراض النبات، والدكتور أسامة الجارحي الأستاذ بقسم الإنتاج الحيواني بالكلية.

وقال الدكتور إيهاب فريد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ان القافلة تأتي في إطار نشاط قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة وخطة كلية الزراعة بمشتهر لبرنامج القوافل الزراعية للعام الجامعى 2020 /2021.

وأشار فريد إلي أن القافلة قامت بالتنسيق مع مديرية الزراعة بالقليوبية بزيارة مزارع الفراولة بقرية الدير وتوعية المزارعين ، بكيفية الزراعة والحفاظ على المحصول من الآفات خلال فترة الزراعة وحتى الحصاد ، وكذلك كيفية تحسين الإنتاجية وتسويق المحصول لتحقيق هامش ربح للمزارعين.

تابع مواقعنا