الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس 6 متهمين في واقعة انهيار عقار جسر السويس 4 أيام

عقار جسر السويس
حوادث
عقار جسر السويس
الأربعاء 31/مارس/2021 - 12:28 م

قررت جهات التحقيق بشرق القاهرة، اليوم الأربعاء، حبس 6 متهمين من ملاك عقار جسر السويس المنهار، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وحجز 7 آخرين لورود التحريات، الجهات الأمنية.

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط 3 متهمين في واقعة انهيار أحد العقارات بمنطقة جسرالسويس بدائرة قسم شرطة السلام أول بالقاهرة وهم مالكا العقار والمقاول القائم على بناء الطوابق المخالفة.

وأكدت الوزارة في بيان لها أن أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة تمكنت من ضبط مالك البدروم والطابقين الأرضي والأول بالعقار محل البلاغ، والقائم بإدارته كمصنع للملابس "بدون ترخيص"، وكذا إجراء بعض التعديلات وأعمال هدم بتلك الطوابق "بدون ترخيص"، وبصحبته شريكه بالمصنع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط باقي المتهمين الهاربين.

وكانت النيابة العامة أمرت بضبط وإحضار مالك عقار جسر السويس المنهار بمنطقة السلام، ومرتكبي مخالفات بناء به، ومالك مصنع فيه.

وقالت النيابة العامة، في بيان لها، إنها تلقت إخطارًا من "إدارة الحماية المدنية" بالقاهرة يوم السبت الموافق السابع والعشرين من شهر مارس الجاري بانهيار عقارٍ بدائرة “قسم شرطة السلام أول” ما أسفر عن وفاة وإصابة عددٍ من قاطنيه وتواجدهم أسفل أنقاضه، فانتقلتْ لمعاينته وتبينتْ عمليات بحث “إدارة الحماية المدنية”، عن المصابين والجثامين وإسعافهم، وآثار هدم بالعقار وتلفيات بسيارتين في محيطه، وكشفت التحقيقات عقب انتهاء أعمال البحث والإنقاذ المجراة بالعقار حتى يوم الأحد الموافق الثامن والعشرين من شهر مارس الجاري عن وفاة أربعة وعشرين شخصًا وإصابة 25 آخرين، وفقدان آخرين من جراء الحادث.

تابع مواقعنا