الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اصطدام قطار مطروح بسيارة نقل بالقرب من منطقة مرغم بالإسكندرية (صور وفيديو)

جانب من الحادث
محافظات
جانب من الحادث
الأربعاء 31/مارس/2021 - 01:01 م

اصطدم قطار مطروح - القاهرة قبل قليل بسيارة نقل، في منطقة مرغم، ما أسفر عن إصابة قائد القطار.

وبحسب شهود عيان لـ"القاهرة 24" فإن سيارة نقل كبيرة اصطدمت بمقدمة القطار قبل محطة محرم بيه بالقرب من منطقة مرغم، وسنوافيكم بالتفاصيل تباعًا.

حادث مطروح ليس الأول

ومنذ عدة أيام، سطرت محافظة سوهاج ملحمة شعبية في حادث تصادم القطارين الذي راح ضحيته العشرات من محافظات الصعيد المختلفة، وإصابة أكثر من 170 مواطنا، حيث أثبت الواقع أنه أكبر وأعمق وأكثر صدقا من أي فيلم سينمائي.

 ووقع الحادث تحديدا بجوار مقابر قرية الصوامعة غرب التابعة لمركز طهطا شمال سوهاج، في تمام الساعة الحادية عشرة ونصف ظهرا عندما تجاوز قطار رقم 2011 المكيف أسوان-القاهرة سيما فور 709 واصطدم بمؤخرة قطار 157 المميز ما أدى إلى انقلاب 3 عربات.


وبدأت الملحمة الشعبية عند سماع صوت الاستغاثات والصراخ، داخل عربات القطار المميز خرج أهالي قرية الصوامعة من المنازل مهرولين نحو محطة السكة الحديد، وبدأ العمل البطولي بتكسير ما تبقى من زجاج القطار المنقلب، لمحاولة إخراج المصابين والضحايا، والصعود أعلى القطار لفتح النوافذ للوصول إلى الأحياء، وأحضر الأهالي آلات بدائية لتقطيع الحديد لإخراج المصابين، وعندما ينجح الأهالي في استخراج مصاب على قيد الحياة يكبرون فرحًا رغم أدواتهم البسيطة، وكانوا يلقون زجاجات المياه للأحياء داخل القطار المنقلب.

 وكانت أيضًا من المشاهد البطولية التي سطرتها قرية الصوامعة غرب، هي إنشاء ممر بالأخشاب يساهم في سرعة نقل المصابين، تم إقامته على ترعة بجوار الطريق الزراعي أسيوط-سوهاج، وتم أيضًا إنقاذ الملهوفين من الأهالي الذين جاءوا يبحثون عن أبنائهم في القطار وتقديم المياه وفتح المنازل لهم.

ومن أكثر المشاهد حماسة وسرعة هي توافد الشباب من كل القرى والنجوع وهم يشمرون عن سواعدهم ويصطفون في الشوارع وأمام المستشفيات للتبرع بالدم، وإنقاذ المصابين، وكانت من المشاهد المؤثرة فتح المنازل للغرباء بلا عدد وبلا حدود، وأيضًا فتح المساجد للوافدين من خارج المحافظة للمبيت بها.

بينما سطر أصحاب المطاعم بمركز طهطا بطولة تدل على كرم وجود أصحابها، بعد قرر عدد منهم تقديم الطعام والوجبات بالمجان للمغتربين أهالي الضحايا والمصابين.

تابع مواقعنا