الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شريف الدسوقي: "أنا اختلف عن أي موهبة موجودة قاطبة في الوطن العربي"

شريف دسوقي
فن
شريف دسوقي
الأربعاء 31/مارس/2021 - 01:13 م

حل الفنان شريف الدسوقي ضيفًا ببرنامج "من مصر" مع الإعلامي عمرو خليل، والإعلامية ريهام إبراهيم، والذي يُعرض عبر شاشة "CBC".

وقال شريف دسوقي عن موهبته: "أنا اختلف عن أي موهبة موجودة قاطبة في الوطن العربي، واتولدت واتربيت تحت خشبة المسرح، ووالدي كان مدير فرقة ومسرح إسماعيل ياسين منذ عام 1948، وقام ببناء المسرح مع العظيم العبقري الذي لم نُعطيه حقه السيد بدير، والمؤلف العبقري أبو السعود الأبياري، وتعاونوا مع بعض لكي يصبح إسماعيل ياسين له مسرح مشهور في الإسكندرية، والمسرحية أيام إسماعيل ياسين كانت 3 فصول، كانوا بيقدموا ثلاث رويات أو أربع روايات في الأسبوع".

شريف دسوقي


وأضاف: "زينات صدقي عالجتني بالأعشاب من الحبوب المزمنة، وأعطاني الفنان محمود المليجي لقب (الأرنوب) وكنت أبلغ من العمر 6 سنين، وفي بداية ظهور النجمين أحمد رزق، ومحمد هنيدي، كان يعملان بالقرب من المسرح في الإسكندرية، وبحكم إني ابن عم دسوقي (أبو الفنانين) كان يطلبان مني المبيت في غرفة إسماعيل ياسين".

وفي سياق آخر، يُعرض حاليًا للفنان شريف الدسوقي فيلم "وقفة رجالة" بدور العرض السينمائية، ويشارك فيه عدد كبير من الفنانين أبرزهم، ماجد الكدواني، وسيد رجب، وبيومي فؤاد، وأمينة خليل، وأخرون، والعمل من إخراج أحمد الجندي.

تابع مواقعنا