رئيس التحرير
محمود المملوك

وظائف بالقطاع الخاص ومساعدات ومعاشات تكافل وكرامة للفئات الأكثر احتياجًا في الشرقية

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، عن توفير وظائف بالقطاع الخاص، ومساعدات مالية ومعاشات تكافل وكرامة للأسر والفئات الأولى بالرعاية.

وأشار"غراب"، في بيانٍ له، قبل قليل، إلى أنه أناب المهندس محمد الصافي، السكرتير العام المساعد، لعقد اللقاء الأسبوعى ببعض المواطنين وذوى الاحتياجات الخاصة، اليوم الأربعاء، بديوان عام المحافظة؛ للاستماع إلى شكواهم والعمل على حلها، وذلك بحضور ممثلين من مديريات القوى العاملة والتضامن الاجتماعي ورؤساء مراكز ومدن فاقوس وأبو حماد، ومديرة إدارة الإسكان ومدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام، بحضور 12 مواطنًا لعرض شكواهم.

وخلال اللقاء، وجه السكرتير العام المساعد، ممثل مديرية التضامن الاجتماعي بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لـ 10 أسر من الفئات الأكثر احتياجًا والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها، ليساعدهم على تحمل أعباء المعيشة، وذلك عقب إجراء الأبحاث الاجتماعية التي أكدت استحقاقهم لتلك المساعدات، فضلًا عن سرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر احتياجًا.

كما جرى تكليف ممثل مديرية القوى العاملة بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص للراغبين في العمل من الفئات الأولى بالرعاية، فضلًا عن توجيه مديرة إدارة الإسكان بالديوان العام ببحث حاله إحدى السيدات وتوفير سكن خاص لها من الوحدات المُخصصة للأسر الأولى بالرعاية.

وشهد اللقاء كذلك توجيه رئيس مركز ومدينة فاقوس بمساعدة أحد المواطنين من الفئات الأولى بالرعاية على تنفيذ القرار الصادر له بترميم منزله وتوفير ما يلزم من مواد بناء، وتوجيه رئيس مركز ومدينة أبو حماد بمساعدة إحدى السيدات في إحلال وتجديد منزلها الذي تضرر من السيول.

من جانبه، أكد محافظ الشرقية، على وضع حلول للشكاوى وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين في كافة القطاعات بمراكز ومدن وقرى المحافظة، والاستجابة العاجلة لطلبات المواطنين، خاصةً تلك التي تم تقديمها لإدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم خدمات أفضل للمواطنين، منوهًا بأن الدولة تجري حاليًا العديد من المشروعات التنموية التي من شأنها تحقيق التنمية الشاملة، وذلك تنفيذًا لخطة ورؤية الدولة مصر 2030.

وظائف خالية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية.. تعرف على الشروط (مستندات)

عاجل