الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حفاظًا على الأرواح.. صيانة وتركيب 50 كشاف إنارة لمنع حوادث الطرق بالمنيا

صيانة وتركيب  أعمدة
محافظات
صيانة وتركيب أعمدة الانارة بالمنيا
الأربعاء 31/مارس/2021 - 02:23 م

قال العميد محمد صلاح أبو كريشة، رئيس مدينة المنيا، إن قسم الإنارة بالوحدات المحلية لقري" تلة، ودمشير، وبني محمد سلطان" قام بصيانة 50 كشافا وعدد من الخلايا الكهربائية وتركيب عددا من أعمدة الانارة الأيل للسقوط بالطرق العامة، حفاظًا على أرواح المواطنين وللحد من  المخاطر والحوادث.

 

وأضاف أبو كريشة في بيان له، أن حملات الصيانة مستمرة علي نطاق المدينة والقري، مؤكدًا أن سيتم المتابعة  للطرق حتى يتسنى للمواطن العيش بأمان منعا للمخاطر.

 

وأوضح أبو كريشة، أن تم استكمال الرصف بالطرق العامة والشوارع ضمن الخطة الموحدة لرفع كفاءة الطرق وتيسير حركة المركبات والمواطنين، مشيرًا أن تم رصف طريق  "نزلة عبيد" بطول 400 متر، وطريق" طهنا الجبل" بطول 520 متر، حيث قام قسم النظافة بقربة "نزلة حسين" برفع 20 طن من المخلفات والقمامة من جميع نقاط التجمع داخل الوحدة للحفاظ على المظهر الجمالي للقرية والحد من انتشار الامراض والاوبئة.


وفي سياق آخر، عقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يرافقه، نائبه الدكتور محمد أبوزيد، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع لجنة مبادرة حياة كريمة للوقوف على نسب تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لاستهداف 1500 قرية على مستوى محافظات الجمهورية.


جاء ذلك بحضور، المهندسة سالي وليم مدير الجهاز المركزي للتعمير بالمنيا، والعقيد محمود صبحي مساعد المستشار العسكري بالمنيا، ورؤساء المراكز والجهات المعنية وشباب البرنامج الرئاسي ومؤسسة حياة كريمة.


وقال محافظ المنيا، إن المشروع القومي لتطوير الريف المصري يتضمن 5 مراكز بالمحافظة هي (أبو قرقاص، ملوي، ديرمواس، العدوة، مغاغة،) باجمالي 192 قرية، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجان بنطاق الوحدات المحلية المنفذ بها المبادرة، بالإضافة إلى تشكيل لجان فرعية بكل مركز برئاسة رؤساء الوحدات المحلية ، وفئات الشباب بالمركز، الجمعيات الأهلية، كما تم إشراك شباب البرنامج الرئاسي في المتابعة المركزية بالديوان العام وكذلك المتابعة الميدانية.
 

واستعرض القاضي، مع جهاز التعمير بالمنيا، نسب التنفيذ في كافة المشروعات، وما وصلت إليه المعاينات على أرض الواقع، وشدد المحافظ على تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتنفيذ اعمال مبادرة حياة كريمة وفقا للمعايير القياسية وعلى كفاءة عالية، وأشار المحافظ أنه سوف يعقد اجتماعا أسبوعيا لمتابعة نسب التنفيذ أولا بأول.
كلف المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بالمرور يوميا مع رؤساء القرى، لمتابعة المشروعات على الأرض وتلافى أي مشكلات قد تظهر، كما كلف المحافظ رؤساء المدن بالتنسيق مع الجهات المعنية داخل المحافظة لإزالة أي معوقات، مطالبا الجميع بالعمل بروح الفريق الواحد وأن يضع الجميع مصلحة المواطن ورضاه نصب أعينهم، مشددا على أنه سوف يتعامل مع أي تأخير أو تقصير بحزم شديد، وأشار أنه سوف يقوم بجولات مفاجأة لمتابعة سير العمل والتأكد من عدم وجود أي مشكلات قد تواجه تنفيذ المشروع القومي.


من جانبه وجه، نائب المحافظ، بضرورة إشراك المواطنين في المبادرة الرئاسية بهدف متابعتهم بما يحدث بشكل دوري، كخطوة مهمه لإشعار المواطن بمدى الاهتمام من القيادة السياسية والدولة بتحقيق التنمية المستدامة، ووضع كافة المقترحات والطلبات في محل الاعتبار، كما وجه بسرعة الإنتهاء من معاينات المواقع التي سيتم استخدامها لمحطات الرفع والمعالجة تمهيداً لاستلام الموقع وبدء الإنشاءات، وناقش عددا من الملاحظات التي تم حصرها أثناء معاينته الميدانية للمشروعات بالقري.


وأوضحت المهندسة سالي وليم مدير الجهاز المركزي للتعمير بالمنيا أنه تمت معاينة بعض المشروعات، وتدقيقها على أرض الواقع، وجاري عمل زيارات ميدانية ومعاينات لمشروعات أخري على أرض الواقع للقرى المستهدفة، لدراسة آليه تنفيذ تلك المشروعات.

 

صيانة وتركيب أعمدة الانارة بالمنيا

FB_IMG_1617190986734
FB_IMG_1617190986734
FB_IMG_1617190989256
FB_IMG_1617190989256
FB_IMG_1617190993392
FB_IMG_1617190993392
FB_IMG_1617190999191
FB_IMG_1617190999191
تابع مواقعنا