السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انطلاق مشروع تشغيل الفتيات بمبادرات الصحة الإنجابية بالمنيا

جانب من الندوة
محافظات
جانب من الندوة
الأربعاء 31/مارس/2021 - 02:25 م

عقدت جمعية نهضة المرأة المصرية، ندوة بقرية المحرص بمركز ملوي جنوب محافظة المنيا، للإعلان عن انطلاق مشروع تشغيل الفتيات في مبادرات العناية بالصحة الإنجابية الممول من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وحضر الندوة شادية عبد السلام، رئيس مجلس إدارة جمعية نهضة المرأة المصرية، عبد الرحمن عكاشة ممثل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، الدكتور محب عبد الشهيد  المشرف الطبي لقطاع تنظيم الأسرة بالإدارة الصحية، منال إبراهيم مفتاح بالإدارة الصحية بملوي، جمال محمد عبدالظاهر مدير فرع المجلس القومي للسكان، طاهر أشرف مسؤول التوعية، الشيخ علي فؤاد من معهد المحرص الأزهري.

 

وقالت نادية عادل مدير المشروع، إن الهدف من المشروع إيجاد فرص عمل للفتيات في برامج التوعية والزيارات المنزلية للمساهمة في زيادة فرص الحصول علي خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، والحد من الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية في المجتمعات المستهدفة.
وأضافت أن المشروع يهدف أيضا إلي توفير فرص عمل للفتيات والسيدات بالمناطق المستهدفة، وتحسين الوصول إلي خدمات الرعاية الصحية الأساسية للأم والطفل، ورفع الوعي الصحي للمجتمعات المستهدفة في مجال صحة الأم والطفل، والإرتقاء بالخصائص السكانية بالمناطق المستهدفة وتشمل الصحة وفرص العمل.

وأكدت أن المشروع الذي سيستمر لمدة 18 شهرا، في قري: المحرص، بني حافظ، شرموخ، بمركز ملوي، سيوفر47 فرصة عمل عبارة عن 4 بالجهاز الإداري، 4 مشرفات، 39 مرشدة، وجميع المشرفات والمرشدات العاملات بالمشروع من الفئة العمرية من 18 إلي 29 سنة.

وتشمل أنشطة المشروع:عقد ندوة إعلامية للاعلان عن المشروع، إجراء الزيارات المنزلية للأسرالمستهدفة، استقدام القوافل الطبية، رعاية الأطفال وحديثي الولادة والتطعيمات للأطفال، تحويل الحالات التي تحتاج إلي رعاية صحية محددة، وعقد الندوات التثقيفية للتوعية بتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للارتقاء بصحة الأم و الطفل، وعقد الندوات التوعية للحد من الهجرة الغير النظامية.

تابع مواقعنا