الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بمشاركة 25 بطلًا.. مسلسل "القضية 404" أول عمل فني مصري لذوي الهمم (صور)

مسلسل قضية 404
كايرو لايت
مسلسل قضية 404
الأربعاء 31/مارس/2021 - 05:05 م

على جانب آخر من السباق الرمضاني، ظهر عمل فني فريد من نوعه، لم يتطرق إليه كثير صناع الأعمال الدرامية، أو السينمائية، وهو مسلسل "القضية 404"، والتي تفاجأ به رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منذ إعلان بدء تصويره، نظرًا لمناقشته لقضايا ذوي الهمم في المجتمع، فضلًا عن كون جميع أبطال العمل من تلك الفئة.

وأوضح محمد الأنصاري، مخرج المسلسل، أنه المسلسل يتكون من 10 حلقات، وسيتم عرضه على منصات التواصل الاجتماعي.

وقال الانصارى "للقاهرة24": إن الفكرة بدأت من 24 أكتوبر 2019،  بتدشين مبادرة عالم موازي للفنون المعاصرة، بهدف الدمج في مجال الفن والميديا لذوي القدرات الخاصة، وطبعًا المسلسل تطبيق لعهد قطعناه على نفسنا كمؤسسان للمبادرة وهي أننا نقدمها في أسرع وقت ممكن، للوسط الفني".

وعن اختياره لتلك الفئة بالتحديد، أكد أنها أكثر فئة تعاني في المجتمع، لذا أراد تسليط الضوء عليهم.

وأردف الانصاري، قائلًا: بدء كتابة من سنة تقريبًا وعملنا جزئين من المسلسل، وكان كتابة الجزء الأول رامز عباس، وهو سيناريست أصم، وتتكون من 15 قصة لذوي القدرات الخاصة، والثاني لمحمد الصباغ"، مضيفًا أن المسلسل بداية للدخول في عالم موازي لحياة ذوي الهمم.

وأشار إلى تمثيل نحو 25 بطل وبطلة في المسلسل من ذوي الهم، موضحًا:" اتم اختيارهم عن طريق " كاستنج وأوديشن"، وهما من بداية المبادرة أعضاء، ووزعنا عليهم الأدوار المناسبة، مشددًا أن المسلسل تم إنتاجه عن طريق تمويل فريق العمل فقط.

وعن قصص المسلسل، أكد الأنصاري أن جميعها مستوحاة من حياة الأبطال الحقيقة، مشيرًا أن هناك  قوالب درامية شديدة التركيز علي قضايا ذوي الإعاقة، مع ربطها بالقضايا المجتمعية، مثل قضية السيطرة علي المؤسسات الأهلية واستغلال ذوي الإعاقة من خلالها.

 

وأضاف أن الأبطال الرئيسية في العمل فازوا في بطولات للعالم وبطولات للجمهورية، كما يبرز المسلسل الداعمين الأساسيين لذوي الهمم في رحلة معاناتهم في الحياة.

من جانبه أوضح: أن الجزء الأول يناقش إشكاليات العمل الإنساني، ومدى وجود كواليس مؤلمة خلف قصص نجاح وإنجازات الأبطال من ذوي الإعاقة.

أم عن هدف المسلسل، فأشار قائلًا:" تعميم الدمج الحقيقي لذوي القدرات في المجتمع ومناقشة قضاياهم، بهدف التفكير في حلها ورفع المعاناة، بالإضافة إلى دمجهم في الوسط الفني، وحصولهم على عوائد مالية مقبل عملهم الفني.

تابع مواقعنا