الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إسعاف سوهاج يُكرم 150 سائقًا ومسعفًا إثر دورهم في حادث القطارين (صور)

جانب من التكريم
محافظات
جانب من التكريم
الأربعاء 31/مارس/2021 - 05:09 م

كرم الدكتور هاني فؤاد مدير مرفق إسعاف سوهاج، اليوم الأربعاء 150 سائقًا ومسعفًا من المشاركين في حادث تصادم قطاري سوهاج الذي وقع يوم الجمعة الماضية بناحية قرية الصوامعة غرب التابعة لمركز طهطا شمال سوهاج، وراح ضحيته أكثر من 19 شخصًا وإصابة 170 آخرين.


و قال رئيس مرفق إسعاف سوهاج، إن التكريم جاء بناء على التحركات السريعة، لسائقي ومسعفي المرفق بعد 4 دقائق من وقوع حادث تصادم القطارين، وسرعة نقل المصابين والضحايا إلى أقرب مستشفيات، وعلى حسب نوعية الإصابة وخطورتها.

وأضاف مدير مرفق الإسعاف خلال تصريح لـ “القاهرة 24”، أن التكريم شمل سائقين ومسعفين كانو وقت الراحة بالمنزل، وفور أبلغهم بالحادث توجهوا على الفور إلى موقع الحادث دون تردد، وشاركوا في نقل الحالات الحرجة إلى مستشفيات سوهاج الجامعي والعام والتعليمي.

وفي سياق آخر كشف مصدر بهيئة الإسعاف المصرية، أن هناك ضغوطًا من وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، على رئيس هيئة الإسعاف بفرع سوهاج لتقديم استقالته بعد حادث القطارين، بعد إقالة نائب رئيس الهيئة دون أسباب واضحة.

وأضاف المصدر لـ"القاهرة 24" أن أول سيارة إسعاف كانت متواجدة في مكان الحادث بعد نحو 4 دقائق فقط من وقوع الحادث، نظرًا لوجود وحدة إسعاف الصوامعة بمسافة أمتار من الحادث، وبالتالي كانت هناك سهولة في تواجد سيارات الإسعاف بالمكان ونقل المصابين.

من جهته، قال الدكتور هاني فؤاد مدير مرفق الإسعاف في محافظة سوهاج، والمشرف على عمليات نقل المصابين للمستشفيات، إن عدد سيارات الإسعاف المشاركة في الحادث وصلت لأكثر من 200 سيارة مع وجود دعم كبير واستخدام لطائرة إسعاف.

 

 

تابع مواقعنا