السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إيمان عفيفي توضح إتيكيت مقابلة التعارف: "اجعلي طلباتك بسيطة من قائمة المنيو"

إيمان عفيفي
كايرو لايت
إيمان عفيفي
الأربعاء 31/مارس/2021 - 11:02 م

أوضحت إيمان عفيفي، خبيرة الإتيكيت والمظهر، قواعد الإتيكيت الخاصة بمقابلة التعارف بين الشركاء خلال أول لقاء، حيث قالت إنه يجب على الفتاة أن تحرص على عدم اختيار أغلى الطلبات من قائمة المنيو، لأن هذه ليست الطريقة لاكتشاف ماذا إذا كان بخيلا أم لا، مؤكدة "لازم طريقتك تبقى بسيطة وفيها شياكة".

وأضافت: "يجب على كلا الطرفين التركيز في الحديث، حتى لا يتضايق الطرف الآخر، كما لا يجب التنمر أو مضايقة الطرف الآخر بأي شكل من الأشكال".

وتابعت عفيفي: "يجب أن تضم الفتاة قدميها، ولا تنسى أنها بنت أثناء الجلوس، كما لا يجب أن تضع حقيبتها على الطاولة، بالإضافة إلى ارتداء الملابس المناسبة للمكان، واعتدال الصوت، على ألا يكون مرتفعا أو تضحك بصوت عالٍ".

أما عن الرجل، فقالت: "يجب أن يراعى الأصول، فمثلا يفتح لها باب المكان، ويخرج لها الكرسي من الطاولة، كما لا يجب أن يضع مفاتيحه أو المحفظة على الطاولة".

 وأردفت أن دفع الفاتورة في حالة التعارف يكون على الرجل، خاصة إذا كان خطيبها، بينما إذا كانا صديقين، فكل منهما يدفع لنفسه، وإذا أصر الرجل على الحساب تتركه، وفي المرة القادمة تعزمه هي"ن مؤكدة: "لا يجب على الرجل إخراج الحساب أمام المرأة، والدفع من تحت الطاولة هو الأفضل".

واستطردت حديثها قائلة: "على حسب ظروف الميعاد الذي اختاره الطرفان، يمكن تحديد ما يمكن طلبه، ولو وقت الظهر، ممكن يشربوا حاجة حلوة، ولو جه وقت الغدا، ممكن ياكلوا لو ظروفه كويسة".

ونصحت الفتيات بترك الطلب للرجل، فقالت: "عندما يقوم الرجل بسؤالك ماذا تريدين أن تطلبي؟، من الأفضل ترك الاختيار لكِ، كما يفضل أن تنهي الطبق الذي طلبته، وفي حالة لم تقدرين، قولي له: "معدتي صغيرة فمش قادرة".

تابع مواقعنا