الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخارجية الأمريكية: ندعم كل الجهود لحل أزمة سد النهضة.. ونستمع لجميع الأطراف

سد النهضة
أخبار
سد النهضة
الأربعاء 31/مارس/2021 - 06:25 م

قال المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، كريستيان جيمس، إن موقف الإدارة الأمريكية من سد النهضة الإثيوبي هو دعم كل الجهود البناءة والتعاونية بين الدول الثلاثة، مؤكدًا أن حل الأزمة يكون بالتفاوض بين الأطراف الثلاثة.

وأضاف في تصريحات عبر قناة “سكاي نيوز عربية”، مساء الأربعاء، أن “الولايات المتحدة مستعدة لتقديم أي مساعدة فنية أو تقنية للوصول إلى حل عبر المفاوضات”، مشيرًا إلى استماع الجانب الأمريكي لكل الأطراف، وأنها لن تأخذ جانب أي منهت، ولكنها تنسق مع الجميع، بما في ذلك الاتحاد الإفريقي والبنك الدولي.

ولم يستبعد متحدث الخارجية الأمريكية، لعب واشنطن دورًَا لحث إثيوبيا على التوصل إلى حل عبر المفاوضات، لكنه رفض الحديث عن “أية ضغوط أو وسيلة أخرى”، مشيرًا إلى سعي الإدارة الأمريكية إلى حث جميع الأطراف على التوصل إلى حل عبر المفاوضات.

وكانت وزيرة الخارجية السودانية، مريم الصادق المهدي، بحثت مع المبعوث الأميركي للسودان، اليوم الأربعاء، قضايا العلاقات المشتركة بين البلدين، وطالبت بالتدخل الأميركي في مفاوضات سد النهضة.

ودعت الوزيرة السودانية، الولايات المتحدة للانخراط في تفاوض بناء يلزم الطرف الإثيوبي بعدم الملء دون موافقة الأطراف المعنية، لأن تصرفات الجانب الإثيوبي الأحادية زعزعت الثقة المتبادلة بين البلدين.

تابع مواقعنا