الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس أركان الجيش السوداني يتفقد قواته على الحدود مع إثيوبيا

الجيش السوداني-صورة
أخبار
الجيش السوداني-صورة أرشيفية
الأربعاء 31/مارس/2021 - 06:29 م

قالت قناة العربية فى نبأ عاجل عبر صفحتها على "تويتر"، إن رئيس أركان الجيش السوداني يتفقد قوات بلاده على الحدود مع إثيوبيا.

من جهة أخرى، بحثت وزيرة الخارجية السودانية مع المبعوث الأميركي للسودان، اليوم الأربعاء، قضايا العلاقات المشتركة مع الولايات المتحدة، وطالبت بالتدخل الأمريكي في مفاوضات سد النهضة.

 

والتقت مريم الصادق المهدي، وزيرة الخارجية السودانية، بدونالد بوث، المبعوث الأمريكي الخاص للسودان وجنوب السودان، صباح الأربعاء، وفقا لبيان وزارة الخارجية السودانية.

 

 وتناول اللقاء القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها دعم الولايات المتحدة للسودان والحكومة الانتقالية للنهوض بالبلاد، خاصة بعد خروج السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

 

وثمنت وزيرة الخارجية جهود الولايات المتحدة الأميركية، ووقوفها إلى جانب السودان في القضايا الآنية الملحة، حيث بحث اللقاء تطورات الأوضاع في قضية سد النهضة التي تشغل السودان ومصر وإثيوبيا.

 

ودعت مريم الصادق المهدي الولايات المتحدة للانخراط في تفاوض بناء يلزم الطرف الإثيوبي بعدم الملء دون موافقة الأطراف المعنية، لأن تصرفات الجانب الإثيوبي الأحادية زعزعت الثقة المتبادلة بين البلدين.

 

وأوضحت أن السودان لجأ للآلية الرباعية للوساطة، بعد أن علم أن إثيوبيا تراوغ لكسب الوقت لإكمال عملية الملء الثاني للسد، وهو ما لا يجب التهاون معه والسكوت عليه.

 

من جهته، أمن المبعوث الخاص للسودان وجنوب السودان على ضرورة التوصل لاتفاق ملزم ومرضٍ لجميع الأطراف في قضية سد النهضة، مؤكدًا اهتمام الولايات المتحدة بأمن واستقرار الدول الثلاث والقرن الإفريقي، موضحًا أن الولايات المتحدة يمكن أن تقدم الدعم الفني اللازم للملف للخروج من هذه الأزمة بمواقف مرضية لجميع الأطراف.

 

تابع مواقعنا