رئيس التحرير
محمود المملوك

السفير الأردني يستقبل نظيره الإماراتي لتعزيز التنسيق بين البلدين

السفير الأردني يستقبل
السفير الأردني يستقبل نظيره الإماراتي

استقبل أمجد العضايلة، سفير المملكة الأردنية فى مصر ومندوبها لدى جامعة الدول العربية، حمد سعيد الشامسي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة فى مصر ومندوبها لدى الجامعة العربية، وذلك بمقر السفارة الأردنية بالقاهرة.

وقال السفير العضايلة فى تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع التدوينات "تويتر": "‏أكدت والأخ الدكتور حمد الشامسي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، على ما يجمع بلدينا الشقيقين من توافق وتعاونٍ وتنسيقٍ دائم ، والحرص على استمرار هذا التنسيق خدمة لمصالح البلدين الشقيقين وأمتنا العربية".

وترتبطُ المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الإمارات العربية المتحدة، بعلاقات أخوية وطيدة وشراكة استراتيجية أرسى دعائمها كلا من قيادتي البلدين وتتميز العلاقة بين الدولتين بثباتها وقِدمها.

بدأت العلاقات بينَ البلدين في عهدِ العاهل الأرني الملك الحسين بن طلال، وأمير الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، كما تُعدّ عمّان من بينِ أوَائل الدول التي اعترفت بالاتحاد الإماراتي فور إعلانه. 

تطوّرت العلاقات بين الدولتين فيما بعد حيثُ ارتبطَ الجانبين باتفاقيات ثنائية عزّزت من مسيرة التعاون المشترك في عددٍ منَ المجالات وعلى رأسها المجال السياسي، الثقافي، الاقتصادي، التعليمي، الصحي وكذَا الإعلامي. 

من جهةٍ أخرى فإنّ الإمارات تحتضنُ جالية أردنية كبيرة نوعًا ما حيثُ بلغَ عدد الأردنيين في دولة الإمارات العربية المتحدة حسب إحصائيات عام 2018 ما بين 250-300 ألف شخص موزعين على مختلف الإمارات ومعظمهم يقيم في أبو ظبي ودبي حيثُ يعملون في شتى المجالات.