الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الامتحان المجمع والمواد خارج المجموع.. مطالب أولياء الأمور بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

الدكتور طارق شوقي
تقارير وتحقيقات
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الأربعاء 31/مارس/2021 - 07:13 م

طالب أولياء أمور طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدةً مطالب بخصوص ضوابط انعقاد الامتحانات الشهرية، البديلة عن امتحانات نهاية العام الجاري.

وبدورها قالت هبه علام، مؤسسة جروب أمهات مصر لإصلاح التعليم، إن هناك ظروفا استثنائية تمر بها البلاد، ولا بد من مراعاة ذلك وتأثيره على الطلاب، مشددًة على أن تكون القرارات في صالح الطلاب.

وعن مطالب أولياء أمور مصر بخصوص العملية التعليمة، قالت "علام"، يجب أن يتم عقد امتحانين، كل يوم مادة بديلًا عن الامتحان المجمع لكافة المواد في ورقة واحدة.

وأضافت مؤسسة جروب أمهات مصر لإصلاح التعليم، أنه لابد من أن يكون الوقت مناسب لعدد أسئلة كل مادة، مؤكدةً على ضرورة الدخول بالكتاب المدرسي طبقا لنظام الاوبن بوك.

وعن المواد غير المضافة للمجموع، أكدت أن هناك مطالب عدة لأولياء الأمور بإلغاء امتحانات المواد الخارجة عن المجموع، وحلها كواجب منزلي لكافة السنوات الدراسية.

الحكومة تكشف حقيقة استقبال “التعليم” مقترحات أولياء الأمور بشأن تطوير المنظومة

وفي اتجاه منفصل، نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي، من وجود رابط تابع لوزارة التربية والتعليم، يزعم استقبال مقترحات أولياء الأمور بشأن تطوير المنظومة التعليمية.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للرابط المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن استقبال مقترحات أولياء الأمور بشأن تطوير المنظومة التعليمية، وأن الرابط مزيف وغير تابع للوزارة، مُشددةً على أن أي مقترحات أواستفسارات من أولياء الأمور يتم استقبالها عبر قنوات الاتصال الرسمية الخاصة بالوزارة، مُحذرةً أولياء الأمور من الانسياق وراء تلك الروابط المزيفة التي تستهدف استغلال بياناتهم الشخصية، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال مروجي تلك الروابط.

فيما علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الشكاوى المتكررة من أولياء الأمور وطلاب النقل بالمرحلة الثانوية، من ضيق وقت الامتحان الموحد، والمقرر انعقاده نهاية شهري "إبريل ومايو".

وقال "شوقي" ردًا على تساؤلات أولياء الأمور والطلاب، إن الوقت الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم للامتحان الموحد لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، كافٍ لأدائهم الامتحان وللإجابة عن الأسئلة.

تابع مواقعنا