الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس جامعة الفيوم ينعى الجنزوري: الجميع شهد بوطنيته وإخلاصه

جامعة الفيوم
محافظات
جامعة الفيوم
الأربعاء 31/مارس/2021 - 07:09 م

نعى مجلس جامعة الفيوم، مساء اليوم الأربعاء، الدكتور كمال الجنزوري، رئيس وزراء مصر الأسبق، الذي وافته المنية، صباح اليوم الأربعاء، بعد صراع مع المرض، داخل مستشفى القوات الجوية بالتجمع الخامس.

وأعرب المجلس في بيان له عن خالص تعازيه، قائلًا: "ببالغ الحزن والأسى ينعى مجلس جامعة الفيوم، برئاسة الدكتور أحمد جابر شديد رئيس الجامعة، وبالإنابة عن أسرة الجامعة، وفاة الدكتور كمال الجنزوري، رئيس وزراء مصر الأسبق، الذي وافته المنية اليوم الأربعاء، والذي أشرف على العديد من المشاريع القومية، وشهد له الجميع بوطنيته وإخلاصه، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

وقد وصل جثمان الراحل الدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء الأسبق، إلى مدفنه بمقابر العائلة بمدينة نصر في محافظة القاهرة.

وتمت مراسم  تشييع جثمان الدكتور كمال الجنزوري، بمسجد المشير طنطاوي، وسط تشديدات أمنية مكثفة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للمشاركة في تشييع جنازة  كمال الجنزوري.

وكمال الجنزوري من مواليد إحدى قرى مركز الباجور بمحافظة المنوفية، في 12 من يناير 1933، وتولي منصب رئيس الوزراء في الفترة من 1996 إلى 1999، في حقبته الأولى، ثم تولي الحقيبة نفسها في نوفمبر 2011 حتى يوليو 2012، ومن ثم تم تعيينه مستشارًا لرئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور، في العام 2013.

تابع مواقعنا