الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فريدة عثمان: مررت بفترة صعبة خلال كورونا.. ولن أعتزل قبل تحقيق ميدالية أولمبية (حوار)

بطلة السباحة فريدة
رياضة
بطلة السباحة فريدة عثمان
الأربعاء 31/مارس/2021 - 07:29 م

هي واحدة من فتيات مصر اللاتي أثبتن مقدرتهن على تحدي الصعاب أيًا كانت، مؤكدة أنها لا تعرف المستحيل، حيث برهنت في كل تحدٍّ خاضته، أنها تظفر بشبابها ومهارتها العالية، القادرين على رفع اسمها في كل مكان.

كانت أول سباحة مصرية تقف على منصات التتويج العالمية، لتعتاد بعدها على حصد الذهب وكسر وتحطيم الأرقام القياسية، رابحة كل التحديات والبطولات في طريقها إلى أولمبياد طوكيو 2020، إنها الفراشة الذهبية فريدة عثمان.

فريدة عثمان، صاحبة الميداليات الذهبية الأربع ببطولة ISCA الدولية للسباحة، والمتأهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 المقامة الصيف المقبل باليابان، اختصت "القاهرة 24"، بالحديث، فكان هذا الحوار..

في البداية.. مبروك التتويج في بطولة أمريكا الدولية والتأهل للأولمبياد.. بتمثلك إيه الخطوة دي؟

الحمد لله مبسوطة جدًا بعد تأهلي للأولمبياد وفخورة جدًا بنفسي بتحقيق البطولة والميداليات، بعد فترة كبيرة صعبة مرت بسبب فيروس كورونا، والتغييرات اللي تسبب فيها، عدم وجود بطولات وصعوبة إقامة التمرين كان أمر صعب جدًا، سعيدة بالمجهود في البطولة، في ظل فترة غياب بعيدة عن أهلي وعن مصر، إن شاء الله القادم أفضل.

فريدة عثمان

حدثينا عن أبرز استعداداتك لأولمبياد طوكيو 2020؟

بطولة أمريكا الدولية بالفعل كانت أولى خطوات التحضير للأولمبياد، والتحضيرات مستمرة من خلال 3 بطولات في شهور أبريل ومايو ويونيو، قبل فترة التحضير الأخيرة اللي هدخل فيها معسكر مغلق لتقيمم الأمور والاستقرار على كل السباقات قبل انطلاق الأولمبياد نهاية يوليو.

أول تعليق من فريدة عثمان بعد فوزها في بطولة ISCA الدولية للسباحة والتأهل لأولمبياد طوكيو

حدثينا عن أبرز الصعوبات التي واجهت فريدة عثمان خلال الفترة الماضية؟

للأسف واجهنا عدد من الصعوبات خلال الفترة الماضية، بسبب تفشي فيروس كورونا، في ظل توقف البطولات، كان صعب جدًا نزول التمرين بسبب وجودي بمصر لمدة 4 أشهر، بالإضافة لابتعادي عن أهلي وقتها فترة كبيرة، وخوض تمارين بدون بطولات، وهو الأمر الصعب على أي رياضي، دائمًا ما يحتاج للبطولات لقياس مستواه وتطوير نفسه، كما أن البطولات هي المحفز الحقيقي للرياضي من أجل خلق دوافع جديدة، لذلك عانيت كثيرًا خلال الفترة الماضية نفسيًا وجسديًا بسبب الأزمة، لكن أتفائل بالفترة المقبلة، وأتمنى أن تكون أفضل بإذن الله.

فريدة عثمان بعلم مصر

ما هي أبرز أهدافك في أولمبياد طوكيو 2020

من صغري أتطلع وأحلم بالحصول على ميدالية أولمبية، أتمرن بشكل جيد وأقوم بما يجب علي فعله دون وضع أي ضغوطات على نفسي، أتمنى التوفيق من الله في البطولة، لكسر إنجازي في أولمبياد ريو، والحصول على ميدالية ذهبية، أعمل جيدًا للحصول على الميدالية، ولكن حتى لو لم يحالفني الحظ، فسأعمل على إكمال طريقي لحين تحقيق هدفي والتتويج بميدالية أوليمبية.

فريدة عثمان تحقق ذهبية 100 متر سباحة حرة في البطولة الدولية "ISCA"

هل تحبين توجيه رسالة معينة للجمهور؟

بالفعل أحب أن أوجه رسالة لكل الناس، فدائمًا ما أشعر بالسعادة والفخر، بسبب وجود كثير من المشجعين والداعمين، وبالرغم من صعوبة الفترة الماضية بسبب تفشي فيروس كورونا، فإن دعم وتشجيع المحبين، كان حافزًا كبيرًا لتحقيق وإكمال إنجازات أكثر، لذلك وجب توجيه الشكر لكل شخص شجعني ودعمني.

فريدة عثمان

هل ما زالت السباحة تعاني من الإهمال والتعتيم الإعلامي؟

بالعكس، أرى أن الاهتمام بالسباحة والرياضات الفردية بشكل عام، زاد بشكل كبير عن الفترات الماضية، دائمًا ما نسمع عن أخبار جيدة عن كل الرياضات، وعن إنجازات أصحاب هذه الرياضات، بدون الإعلام لم نكن لنعرف أي من هذه الإنجازات، لذلك وجب توجيه الشكر لكل المنصات الإعلامية المختلفة، للدعم والتشجيع الدائم، فدائمًا ما كانوا سبب في زيادة الاهتمام بنا من قبل الجمهور، فالطبع تسليط الضوء على إنجازاتنا، يشعرنا دومًا بالفخر، ويُعد دافعًا لنا لتحقيق مزيد من الإنجازات.

فريدة عثمان تتأهل لنهائي سباق 100 ياردة فراشة في بطولة ISCA الدولية للسباحة

تابع مواقعنا