الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بمكبرات صوت وعربية كارو.. فرق طبية بالإسكندرية تدعو للمشاركة بحملة "التطعيم ضد شلل الأطفال"

نداءات للمشاركة بحملة
محافظات
نداءات للمشاركة بحملة التطعيم ضد شلل الأطفال
الأربعاء 31/مارس/2021 - 07:45 م

"النهاردة آخر يوم للتطعيم.. من سن يوم لخمس سنين".. بتلك العبارة ناشدت الدكتورة وفاء إبراهيم؛ بمكتب صحة أبوقير وعضو فريق الإعلام والتربية السكانية بمنطقة المنتزة الطبية، المواطنين عبر مكبرات الصوت لتطعيم أبنائهم بالجرعة الثانية في حملة شلل الأطفال في آخر أيامها، والتي تعد الفرصة الأخيرة للحصول على التطعيم.

فرق صحية بالإسكندرية

فيما قامت هالة عيد؛ بمنطقة المنتزة الطبية، بفكرة أخرى مختلفة وهي الاستعانة بمكبرات الصوت التابعة لأحد الباعة الجائلين برفقته عربة كارو، للنداء على المواطنين لتطعيم أطفالهم.

فرق صحية بالإسكندرية

 

وكذلك قامت الدكتورة هويدا عطية، بمكتب صحة المندرة بجولة للتوعية بأهمية حملة التطعيم ضد شلل الأطفال الجرعة الثانية من سن يوم لخمس سنوات، وهو ما قامت به أيضا الدكتورة مي على بعيادة حي سيدي بشر؛ حيث قامت بعدد من الندوات لكيفية التسجيل للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، كما أكدت على طرق الوقاية ورفع المناعة للحماية من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

فرق صحية بالإسكندرية

ومن جانبه، أكد الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن الحملة استهدفت الفئة المطلوبة من التطعيم بنسبة نجاح لم يتحدد حتى الآن، مشيرا إلى أن العدد المستهدف كان يزيد على 835 ألف طفل مصري على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى 1696 طفلاً من العرب والأجانب المقيمين بالإسكندرية.

فرق صحية بالإسكندرية

 

وتمت عملية التطعيم  بواسطة 1889 فريقًا طبيًّا، من بينهم 612 فريقًا ثابتًا بالوحدات ومكاتب الصحة وأماكن تجمع المواطنين بالميادين الكبرى والأندية والأسواق ودور العبادة ومحطات القطارات، و1277 فريقًا متحركًا يقوم بالتطعيم من بيت إلى بيت.

وأشار إلى أن إجمالى عدد المشاركين فى الحملة بالمحافظة من الفرق الطبية يقرب من 4600 فرد، ما بين أطباء وتمريض ومراقبين صحيين وإداريين ومتطوعين من مدارس التمريض.

ولفت إلى أن وزارة الصحة وفرت ما يزيد عن 48 ألف زجاجة من الطعم، تحوي كل زجاجة على 20 جرعة من طعم «سابين» النمط الثاني، والذي يتم اعطاؤه للأطفال بالفم.

 

تابع مواقعنا