الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتفاق بين السعودية والعراق لاستعادة التوازن بسوق النفط وتطبيق اتفاق "أوبك+"

إنتاج النفط في العراق
اقتصاد
إنتاج النفط في العراق والسعودية
الأربعاء 31/مارس/2021 - 07:34 م

قالت وكالة الأنباء السعودية، اليوم الأربعاء 31 مارس 2021، إن السعودية والعراق حريصان على تسريع عملية استعادة التوازن بأسواق النفط عن طريق الالتزام بتطبيق اتفاق “أوبك+”.

جاء ذلك أثناء خلال رسمية يقوم بها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى الرياض.

وأضافت الوكالة الرسمية: "يتعاون البلدان الشقيقان من خلال شراكتهما في منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك وكذلك في مجموعة أوبك+، من أجل استقرار أسواق النفط، ويحرصان معا على تسريع استعادة التوازن للأسواق".

يذكر أن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، قالت إن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام والبنزين انخفضت على غير المتوقع الأسبوع الماضي، إذ كثفت شركات التكرير النشاط ليبلغ ذروته في قرابة عام من أجل مواكبة تحسن في الطلب.

وهبطت مخزونات الخام 876 ألف برميل على مدى الأسبوع المنتهي في 26 مارس مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لزيادة 107 آلاف برميل. ونزلت مخزونات الخام في مناطق الغرب الأوسط إلى أدنى مستوياتها منذ مارس 2020.

وقالت الإدارة إن مخزونات الخام بنقطة التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما ارتفعت 782 ألف برميل، وواصلت العقود الآجلة للخام الأميركي المكاسب بعد صدور البيانات، لتصعد 42 سنتا إلى 60.97 دولار للبرميل، وقلص خام برنت الخسائر، ليصبح منخفضا 23 سنتا للبرميل إلى 63.91 دولار.

 

تابع مواقعنا