الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السكة الحديد تصدر تعليمات جديدة للعاملين بالهيئة بعد حادث قطاري سوهاج (مستند)

قطارات السكة الحديد
تقارير وتحقيقات
قطارات السكة الحديد
الأربعاء 31/مارس/2021 - 07:32 م

أصدرت السكة الحديد عددًا من التعليمات لقيادات الهيئة، خاصة قطاعات الصيانة والإشارات والاتصالات، وكذلك الرقابة على التشغيل، وذلك بعد تداعيات حادث تصادم قطاري 157 المميز وقطار 2011 المكيف بمدينة طهطا بسوهاج الجمعة الماضية.

وتضمنت تعليمات الهيئة ما يلي:-

نظرًا لما تشهده الهيئة من تداعيات حادث قطاري157 و2011، ولضمان التشغيل الآمن والمنتظم للقطارات طبقًا لمعايير السلامة ولائحة سلامة التشغيل يتم الآتي:

- متابعة دقيقة من المراقبات بالمناطق والـ SPG على مدار الساعة، والتدخل الفوري في حالة التجاوزات غير المنطقية من بعض قائدي القطارات، وعمل ورديات على مستوى عالي من الكفاءة والانضباط من المسئولين بكافة القطاعات بالمناطق والمراقبات المركزية ومجموعة التخطيط والإشراف.

مستند السكة الحديد

e7430e1d-05b0-49b4-b3cb-1690f31efb72
e7430e1d-05b0-49b4-b3cb-1690f31efb72

- متابعة شخصية من المهندسين سامي عفيفي، نائب الصيانة، وحسين رشيدي، رئيس الإدارة المركزية للإشارات والاتصالات لأعطال الملفات الأرضية، مع متابعة أجهزة الـ ATC في الجرارات وتلافي الملاحظات والتاكد من انتظام كافة اجهزة التحكم الآلي.

- تكليف مديري الهيئات (هندسة السكة - الرقابة علي التشغيل - المناطقي) بالمراجعة على الطبيعة لموقف التهديات والملفات الأرضية ودسكات الإشعار ودسكات بداية التهدية ودسكات إعادة السرعة على مستوى خطوط الشبكة (طالع ونازل)، ودراسة رفع السرعات بتلك المسافات بأقصى سرعة بعد إجراء اللازم لها  حتى لوتطلب الأمر تغيير موقف التهدئة كل يوم طبقا لأعمال هندسة السكه بالموانع ومراجعة ملفات التهديد وأوامر الحركة المسلمة للسائقين.

- تكليف كافة النواب والقيادات بالإدارة المركزية بالقاهرة والمناطق بالوجود داخل مواقع العمل على مدار اليوم لمتابعة تنفيذ التعليمات بكل دقة.

تابع مواقعنا