الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"تمويلي" تحقق نموًا 75% في عام كورونا.. وتنتظر دعمًا دوليًا

تمويلي
اقتصاد
تمويلي
الأربعاء 31/مارس/2021 - 07:41 م

قال عمرو أبوالعزم، العضو المنتدب لشركة “تمويلي” للتمويل متناهي الصغر، إن شركته بصدد الحصول على تمويل من إحدى الجهات الدولية بما يوازي 100 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن تمويلي قامت شهدت زيادة في التمويلات العام 2020 بلغت 40%.

وبحسب أبو العزم فقد قامت الشركة بعمليات تمويل 2 مليار العام الماضي، وحققت نموًا نسبته 75% في صافي الأرباح خلال عام 2020، لتبلغ نحو 51.5 مليون جنيه.

وأضاف أبو العزم، في مؤتمر صحفي للإعلان عن نتائج الأعمال اليوم الأربعاء، أن أرباح عام كورونا سجلت قفزة واضحة مقارنة بالعام السابق له 2019، حيث بلغت 29.5 مليون جنيه.

وتابع، أن إجمالي التمويلات التي منحتها الشركة بلغت 2 مليار جنيه مقابل 1.1 مليار جنيه في نهاية 2019، فيما ارتفع تمويل المحفظة إلى2.6 مليون جنيه.

وأوضح أبو العزم، أن أعداد المستفيدين من التمويل قفز من 55 ألف في 2019، إلى 75 ألف عميل في نهاية 2020، وتمثل السيدات 42% من إجمالي قاعدة المستفيدين من تمويلات الشركة.

وقال العضو المنتدب إنه رغم الجائحة شهد عمل الشركة نموا بسبب قدرتها علي إدارة الأزمات، وتغلبت علي تداعيات كوفيد 19 الذي اثرعلي  قطاع التمويل متناهي الصغر.

وأوضح أن استراتيجية الشركة تستهدف بالدرجة الأولى تقديم خدمات مالية متطورة ومساندة لعملائها، بهدف تعزيز التمكين الاقتصادي للفئات الأقل حظاً ومساعدة هؤلاء على سرعة الاندماج في المنظومة الاقتصادية الرسمية للاستفادة من التيسيرات التي تقدمها الدولة في هذا المجال.

وأكد أن هذه الاستراتيجية تنطلق من أهمية تعظيم القيمة الاستثمارية للشركة بما يعود إيجابياً على مساهميها من ناحية ويساعدها على مواصلة تطوير أداؤها ودورها في خدمة صناعة التمويل متناهي الصغر في مصر من ناحية ثانية.

وستتوسع الشركة في الفترة المقبلة بحسب أبو العزم في طرق الدفع التكنولوجية لتعزيز التحول الرقمي في عملياتها وستقوم بتقديم  منتجات ائتمانية جديدة في مقدمتها طرح منتج التمويل الأصغر النانو فاينانس ومنتج التمويل المتجدد واللذان يعدان قيمة مضافة في القطاع.

إلى جانب السعي نحو تقديم بعض التيسيرات لذوي المشروعات المستمرة عقب جائحة كورونا تماشياً مع سياسة الدولة الرامية لتخفيف الأعباء عن أصحاب المشروعات متناهية الصغر.

 

تابع مواقعنا