الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بينها طرح جديد.. إدراج 3 شركات بالبورصة المصرية منذ بداية 2021

البورصة
اقتصاد
البورصة
الأربعاء 31/مارس/2021 - 10:16 م

أدرجت البورصة المصرية، خلال الربع الأول من العام، 3 شركات جديدة، بينها شركة تنفذ عملية قيد حصة من أسهمها تصل إلى 49% من إجمالي الأسهم.

وأظهر تقرير البورصة للفترة بين يناير ومارس 2021، الصادر اليوم الأربعاء، أنه تم قيد 3 شركات هي أوراسكوم المالية القابضة الناتجة عن تقسيم شركة أوراسكوم للاستثمار، وشركة تعليم لخدمات الإدارة، التي تطرح نسبة 49% من أسهمها في السوق، وشركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية.

وكشف التقرير، أن إدارة البورصة شطبت خلال الثلاثة شهور شركتي أسمنت بورتلاند طرة والسويس للأسمنت، من البورصة، بعدما نفذت الشركتان عرض شطب اختياري من السوق.

واستحوذ المستثمرون المصريون، على النسبة الأكبر من  التعاملات على الأسهم المقيدة بالبورصة المصرية، خلال الربع الأول من العام الجاري 2021.

وأظهر تقرير البورصة أن تعاملات المستثمرين المصريين، بلغت 83.7% بينما استحوذ الأجانب على نسبة 9.6% والعرب على 6.7%، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

وسجل الأجانب صافي بيع خلال الفترة بقيمة 317.6 مليون جنيه، والعرب صافي شراء بقيمة 268.8 مليون جنيه، بعد استبعاد الصفقات، وفقا للتقرير.

وكانت  البورصة المصرية، أعلنت الأحد الماضي، موجز نشرة طرح أسهم شركة تعليم للطرح العام والخاص في السوق الثانوي للتداول بالبورصة المصرية، ويأتي الطرح بغرض توسيع قاعدة الملكية لعدد 357,822,200 سهم بنسبة 49% من أسهم رأسمال الشركة المصدر بسعر حده الأقصى 6.20 جنيه للسهم على شريحتين.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، أعلنت الخميس الماضي، عدم الممانعة من نشر نشرة الطرح لشركة تعليم لخدمات الإدارة بغرض بيع حد أقصى عدد 357.8 مليون سهم وبنبسبة حتى 49% من أسهم رأسمال الشركة عن طريق الطرح في السوق الثانوي والمملوكة لأحد مساهمي الشركة، والمعدة على مسئولية الممثل القاوني للشركة والمستشار المالي والقانوني ومراقبا حساباتها، وعلى الشركة الالتزام بكافة الإقرارات والتعهدات والأحكام والقوانين والقواعد المنظمة لسوق المال ودون أدنى مسئولية تقع على الهيئة العامة للرقابة المالية.

وألزمت الرقابة المالية، شركة تعليم لخدمات الإدارة، أن تقدم للبورصة قبل الطرح تعهدات بألا تقل نسبة احتفاظ المساهمين الرئيسيين بالشركة عن السنة المحددة وفقًا للمادة 7 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية لمدة لاتقل عن عامين من تاريخ الطرح بالإضافة إلى خطاب من مصر المقاصة بالتجميد وفقًا لتلك المادة.

 

تابع مواقعنا