رئيس التحرير
محمود المملوك

حبس 10 متهمين على خلفية قمة سلة الأهلي والزمالك.. وطلب شيكابالا وحازم إمام وهشام يكن

مبارة السلة بين الأهلي
مبارة السلة بين الأهلي والزمالك الملغاة

قررت جهات التحقيق، حبس 10 متهمين في واقعة اقتحام صالة عبد الرحمن فوزي بميت عقبة، أثناء مباراة الأهلي والزمالك بدوري السلة الثلاثاء الماضي.

وكانت جهات التحقيق، أمرت بحجز المتهمين لحين ورود تحريات الأمن الوطني حول الواقعة وظروف ملابساتها، وصولًا لتحديد دور كلٍّ منهم في ارتكاب الواقعة.

كما طلبت جهات التحقيق تحديد دور كل من محمود عبد الرازق شيكابالا ويوسف أوباما وحازم إمام وهشام يكن في الواقعة، وحضورهم، لسؤالهم في جلسة تحقيق عن الأحداث التي وقعت.

كما قررت جهات التحقيق، أن يستعلم من الاتحاد المصري لكرة السلة عما إذا كان قد صدر ثمة قرارات لمنع حضور الجماهير لفعاليات الأنشطة الرياضية التي ينظمها الاتحاد من عدمه، وفي الحالة الأولى موافاتنا بصورة رسمية من ذلك القرار وبيان سريانه، وعما إذا كان قد تم إخطار الأندية المشاركة بذلك القرار من عدمه وإرفاق ما يفيد ذلك القرار.

وقررت جهات التحقيق أيضا الاستعلام من اللجنة القائمة على إدارة نادي الزمالك عما إذا كان أي من المتهمين الوارد ذكرهم من الأعضاء العاملين بالنادي من عدمه أو العاملين بالنادي، وفي الحالة الأولى موافاتها بما يفيد ذلك على وجه رسمي، وفي الحالة الثانية بيان كيفية دخولهم للنادي على النحو المبين بالتحقيقات.

وألقت الأجهزة الأمنية الثلاثاء، القبض على عدد من مقتحمي صالة عبد الرحمن فوزي بميت عقبة أثناء مباراة الأهلي والزمالك بدوري السلة.

وتحفظت أجهزة الأمن على الأشخاص المضبوطين داخل قسم شرطة العجوزة تمهيدا لعرضهم على جهات التحقيق صباح اليوم، حيث لم يتمكن الأمن من إخلاء الصالة ممن اقتحموا الملعب - بحسب مصدر أمني.

وكان يحيى العيسى، مراقب مباراة الأهلي والزمالك، في الجولة الحادية عشرة بدوري السلة قرر إلغاء المباراة بسبب التواجد الجماهيري داخل صالة عبد الرحمن فوزي بميت عقبة.

وجاء قرار إلغاء اللقاء تطبيق للائحة نظرًا لاقتحام بعض الجماهير الصالة قبل انطلاقها.

ومن جانبه، أكد طارق الغنام المدير الإداري لفريق كرة سلة الأهلي، في تصريحات له، أن سبب عدم خوض لقاء الزمالك هو وجود الجماهير في صالة المباراة، وفقا للمخاطبات التي تلقاها الأهلي من اتحاد كرة السلة.