الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التأمينات" تبدأ صرف معاشات شهر أبريل والدفعة الأخيرة من العلاوات الخمس

صرف المعاش
تقارير وتحقيقات
صرف المعاش
الخميس 01/أبريل/2021 - 05:36 ص

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، صباح اليوم الخميس، صرف معاشات شهر أبريل لما يقارب من 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد، من بينهم 2.4 مليون مستحقي الدفعة الأخيرة للعلاوات الخمس، الخميس القادم، بتكلفة إجمالية تقدر بـ25 مليون جنيه.


وقال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إنه مازال العمل قائمًا بنظام تقسيم عمليات الصرف إلى ثلاث شرائح؛ لتجنب التزاحم وإتباعًا للإجراءات الاحترازية المتبعة لمجابهة فيروس كورونا “كوفيد-19”.


وجاءت الشرائح كالتالي:-


الشريحة الأولى، تضم المستحقين الذين يتقاضون معاشات قيمتها أقل من ألف جنيه، ومن المقرر أن يبدأ الصرف لتلك الشريحة اعتبارًا من اليوم الخميس، ويبلغ عدد مواطني تلك الشريحة نحو 2 مليون و400 ألف مواطن ومواطنة.


وتشمل الشريحة الثانية، كلًا من يتقاضي معاشات قيمتها تتراوح بين ألف إلى ألفين جنيه، ويبلغ عدد مستحقيها نحو 2 مليون و400 ألف مستحق ومستحقة، ومن المقرر أن يبدأ صرف المعاشات لتلك الشريحة اعتبارًا من يوم 3 أبريل.


أما الشريحة الثالثة والأخيرة، لمن يتقاضى معاش أكثر من ألفين جنيه، ويبدأ الصرف لتلك الشريحة اعتبارًا من يوم 5 أبريل.


وتتيح الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إمكانية صرف كل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت "ميزة" مهمًا كانت قيمة استحقاقه التأمينية من الصرف، من الصرف من اليوم الأول في الشهر دون الانتظار لشريحة الاستحقاق.


وأشار عوض، إلى أن الهيئة قامت بوضع خطة طموحة لدمج أصحاب المعاشات في القطاع المصرفي من خلال مجموعة من المنتجات المصرفية التي تحمل علامات القبول الوطنية "ميزة" لرغبة الهيئة في تقديم مجموعة من خدمات الشمول المالي للسادة أصحاب المعاشات والمستحقين ولدمجهم في القطاع المصرفي من خلال مجموعة من المنتجات المصرفية التي تسمح لصاحب المعاش القيام بعملية الشراء النقدي والالكتروني وسداد كافة الاستحقاقات الحكومية عن طريق تلك البطاقة كما يمكن لصاحب المعاش الاستفادة من كافة الخدمات المصرفية التي يقوم البنك بإنتاجها بما في ذلك الحصول على عائد علي رصيد الحساب.

تابع مواقعنا