الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"منذ أول شهر بعد الولادة"..تعرفِ على وزن وطول وهوايات رضيعك من دكتور "ولاء الأمير"

وزن وطول وهوايات
صحة وطب
وزن وطول وهوايات رضيعك
الخميس 01/أبريل/2021 - 08:27 ص

تجربة الأمومة لأول مرة، تكون شاقة ومرهقة على جميع السيدات، حيث توضع في اختبارات جديدة عليها بداية من رعاية الطفل وتربيته والاهتمام بجميع شؤونه الصحية والنفسية، وبسبب أنها أول تجربة لها، قد يغفل عليها العديد من المعلومات والخبرات بشأن رعاية المولود، لذا وتقدم الدكتورة "ولاء الأمير" استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، بعض المعلومات الهامة للأمهات  من أجل الاطمئنان على صحة مولودها.

 

تقول الدكتورة "ولاء الأمير" إن الأمهات تقلق دائمًا على وزن مولودها الجديد، بسبب صغر حجمه، لكن الوزن الطبيعي للأطفال يبدأ من 2.75 كجم إلى 4 كيلو كجم، وطوله من 45.6 إلى 53.4، وفي نهاية الشهر الأول يزيد 750 جم عن وزنه وقت الولادة.

وأضافت "الأمير" تصل ساعات نوم الطفل إلى 16 ساعة متصلة أو متقطعة، أما أكثر الحواس النشطة عنده الشم، لأنه يستطيع أن  يميز رائحة أمه ولبن ثديها، ويستطيع الرؤية لمسافات قصيرة، وهوايته المفضله هي "لرضاعة، المص، البحلقة، التكشير، والكثير من البكاء".

 

وأشارت الدكتورة "ولاء" إلى أن الأم ستلاحظ على مولدها بعض الحركات والعلامات، التي قد تكون مقلقة لها ولكنها طبيعية مع حديث الولادة مثل "المغص، الخنفرة، الغازات، الارتجاع، القشط، الحزق".

تابع مواقعنا