السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جهات التحقيق تأمر بإحالة المتهم بقتل والدته في الخصوص إلى "الصحة النفسية"

قاتل والدته
حوادث
قاتل والدته
الخميس 01/أبريل/2021 - 09:41 ص

أمرت جهات التحقيق في واقعة مقتل سيدة على يد ابنها بـ17 طعنة في الخصوص، بانتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة ومعرفة سبب الوفاة، كما أحالت المتهم إلى مستشفى الخانكة للصحة النفسية والعصبية لبيان سلامة قواه العقلية، كما طلبت سرعة تحريات من رجال المباحث.

وتلقت شرطة قسم الخصوص بلاغًا من الأهالي، يفيد بوقوع جريمة قتل بمنطقة ميت النار بمدينة الخصوص، حيث أقدم شاب مريض نفسي، يبلغ من العمر 25 سنة، على طعن والدته حتى الموت، مستخدمًا سلاحًا أبيض "سكين"، وسدد لها 17 طعنة بأنحاء جسدها، أودت بحياتها.

وقام رئيس مباحث قسم الخصوص إلى مكان البلاغ وتبين قيام شاب بقتل والدته،حيث إنه يعاني من  مرض نفسى، وقام بطعن والدته تدعي "وفاء .ا" 51 سنة، عاملة نظافة بمستشفى قصر العيني، وسدد لها حوالي 17 طعنة بجميع أنحاء جسدها، وبإجراء التحريات تبين أن المتهم مريض نفسياً، ويعالج لدى الأطباء، وكان نزيلاً بإحدى المصحات النفسية لفترة.

في سياق منفصل أثارت واقعة الاعتداء على “أمل نصير”، 16 سنة، بمدينة الحمام التابعة لمحافظة مطروح، والمعروفة إعلاميا بـ فتاة الساطور، استياء الرأي العام حيث جاءت بعد ساعات من الاعتداء على سيدة في الإسكندرية تدعى “إسراء عماد”، حيث وصف عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ذلك بأنه حلقة من حلقات الاعتداء على السيدات.

وتعرضت “فتاة مطروح”، لمحاولة اغتصاب لكنها قاومت المتهم الذي أخرج ساطورًا كان يحمله، ومزق وجهها وجسدها، مما أحدث كسرًا بالجمجمة وقطعًا في أوتار ذراعيها، وجروحًا وسحجات متفرقة بأنحاء جسدها.

وقال مصدر أمني، إن أجهزة الأمن ضبطت المتهم، ويدعى "إسلام" 18 عامًا، بعد ارتكاب الواقعة، ووجهت له اتهامات الشروع في قتل أمل نصير 16 عامًا والمعروفة إعلاميًّا بفتاة الساطور، محاولًا اغتصابها.

 

بدوره قال والد الفتاة إن ابنته كانت عائدة من الدرس، واعترض طريقها المتهم، محاولاً خطفها واغتصابها واستدراجها لمنطقة صحراوية، في مدينة الحمام بمحافظة مطروح، وأثناء محاولتها الهروب تعدى عليها باستخدام الساطور الذي كان بحوزته، مما أصابها بجروح وعاهة مستديمة.


وتابع: "منذ تلك الواقعة، وأنا أتردد على العديد من المستشفيات الخاصة، حتى أجد حل لعلاج ابنتي التي أصيبت في يدها بقطع بالأوتار يصل نسبته لـ90 %، وأصبحت عاجزة، ولن أترك حق ابنتي، وأناشد الرئيس "السيسي" دي بنتك وعاوز حقها".

وحصل "القاهرة 24 " على أول صورة للمتهم بارتكاب الواقعة.

رواد مواقع الواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تداولوا صورًا لفتاة في الصف الأول الثانوي قام أحد الشباب بالتعدي عليها وضربها بطريقه وحشية، وطالب رواد مواقع التواصل بشكل واسع على جميع الجروبات والصفحات على المسؤولين بالتدخل وحل مشكلتها.


وكشف المنشور تفاصيل الواقعة والتي جاء فيها أن سبب الخلاف واعتداء الشاب على الفتاة بهذه الطريقة هو رفضها الخطبة من الشاب، فترصد لها بالشارع وتعدى عليها وقام بتقطيع وجهها بالساطور، وأن القصة الحقيقية واللي حصل بناء عن رواية الأم "أمل" هو إن المجرم كان عاوز يخطبها وأهلها مش موافقين ولا الفتاة، وكانت أثناء مرورها يوميًّا في الشارع يقولها بحبك وهي ماتردش عليه، ويوم الحادثة انتظرها أثناء عودتها من درس، ووجدته واقف في أول شارعها وإيديه ورا ضهره، وفضل يقولها تعالي عدي من هنا وهي بردو ماردتش عليه، ولفّتْ من شارع تاني على أساس ماتحتكش بيه ولا يكلمها، لفّ وراها وضربها ف دماغها بالساطور وهو بيقولها إنتي جايلك عريس لفّتْ تشوف مين ضربها راح ضاربها ف حاجبها زي ما إنتو شايفين في الصور، لفّتْ عشان تجري ضربها تاني على دماغها من ورا حطت إيديها وهي بتجري على رأسها ضربها على إيديها قطعها بالطريقة البشعة دي، وكل دا وهو بيضربها بيقولها لا تكون ليا ولا لغيري، ولو كنا في مكان غير دا كنت دفنتك وأمك نفسها ماكنتش هتعرفلك طريق، أهل أمل محتاجين كلنا نقف جنب أمل ونوصل صوتهم وإحنا قدها والله شيروا البوست وجيبوا حق أمل، أمل من مدينة الحمام بمحافظة مطروح".

تابع مواقعنا