الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدبولي: وفرنا أكثر من 11 مليار جنيه دعمًا إضافيا لمواجهة كورونا خلال العام الماضي

مدبولي
أخبار
مدبولي
الخميس 01/أبريل/2021 - 10:15 ص

قال مصطفى مدبولي، إننا نستهدف تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطن المصري،  من خلال عدد من المبادرات في مجال الصحة، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك تطوير كامل للمراكز الصحية على مستوى الجمهورية.

وأضاف مدبولي، خلال افتتاح مدينة الدواء بالخانكة، أن تحقيق الاكتفاء الذاتي من المستلزمات الطبية، أمن قومي لجميع دول العالم، وتحركنا في ظل كورونا في إطار منظومة متكاملة منها الإجراءات الاحترازية، ومواجهه الشائعات، وفرنا أكثر من 11 مليار جنيه دعم إضافي لمواجهه كورونا خلال العام الماضي.


ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي،اليوم، افتتاح مدينة الدواء بمنطقة الخانكة، والتي تعد واحدة من أكبر مدن الدواء في الشرق الأوسط، واستغرق إنشائها وتطويرها ما بين عامين ونصف العام حتى ثلاثة أعوام.


وتم تجهيز مدينة الدواء بالخانكة بكل ما يحتاجه العنصر البشري، من مطعم ومسجد وأماكن الاستراحة، فيما يُنتظر أن تكون المدينة واحدة من أضخم قلاع صناعة الدواء في الشرق الأوسط، وتهدف لإنتاج جميع أنواع الأدوية لتغطية السوق المحلية والتطلع إلى التصدير لجميع دول العالم.

وتهدف المدينة الجديدة إلى زيادة التعاون بين أجهزة الدولة والقطاع الخاص، لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة الدواء في الشرق الأوسط ، حيث تعد المدينة واحدة من أكبر المدن الدوائية الفريدة من نوعها فى المنطقة

تابع مواقعنا