السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدبولي: السوق المصري يستثمر 125 مليارًا في سوق الدواء منها 35 من القطاع الحكومي

الدكتور مصطفى مدبولي
أخبار
الدكتور مصطفى مدبولي
الخميس 01/أبريل/2021 - 10:30 ص

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن السوق المصري يستثمر 125 مليارًا في سوق الدواء منها 35 مليارًا من القطاع الحكومي، مضيفاً وصلنا إلى نسبة 88% من الاستخدام المحلي.

وأضاف مدبولي أن عدد المسجلين للحصول لقاح كورونا وصل 700 ألف، موضحا: سنتيح اللقاح في جميع المراكز التي تم افتتاحها على مستوى الجمهورية.

وأكد مدبولي أن الدولة المصرية تسعى إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين من خلال عدد من المبادرات في مجال الصحة، مشيرًا إلى أن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواء قضية أمن قومي.

وتعد مدينة الدواء بمنطقة الخانكة، والتي تعد واحدة من أكبر مدن الدواء في الشرق الأوسط، واستغرق إنشائها وتطويرها ما بين عامين ونصف العام حتى 3 أعوام.

وتم تجهيز مدينة الدواء بالخانكة بكل ما يحتاجه العنصر البشري، من مطعم ومسجد وأماكن الاستراحة، فيما يُنتظر أن تكون المدينة واحدة من أضخم قلاع صناعة الدواء في الشرق الأوسط، وتهدف لإنتاج جميع أنواع الأدوية لتغطية السوق المحلية والتطلع إلى التصدير لجميع دول العالم.

وتهدف مدينة الدواء بمنطقة الخانكة إلى زيادة التعاون بين أجهزة الدولة والقطاع الخاص، لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة الدواء في الشرق الأوسط، حيث تعد المدينة واحدة من أكبر المدن الدوائية الفريدة من نوعها فى المنطقة.

تابع مواقعنا