الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تامرعصام: لدينا معمل مرجعي لتقديم يد العون للشركات الصغيرة

 تامرعصام
سياسة
تامرعصام
الخميس 01/أبريل/2021 - 11:36 ص

قال تامرعصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، إن معدلات أداء هئية الدواء المصرية تقدم شهريا 150 ملفا و200 دراسة عينة من المستحضرات التقليدية.

وأضاف خلال افتتاحه مدينة الدواء بمنطقة الخانكة بحضور الرئيس السيسي، والتي تعد واحدة من أكبر مدن الدواء في الشرق الأوسط، أن من أهم إسهامات هيئة الدواء الموجه من القيادة السياسية.
 

وأضاف أن الهيئة تسعى إلى أن يكون لديها معمل مرجعي لتقديم يد العون للشركات الصغيرة التي لم تتمكن من توفير الأموال الضخمة التي يحتاجها البحث العلمي.

وتم تجهيز مدينة الدواء بالخانكة، بكل ما يحتاجه العنصر البشري، من مطعم ومسجد وأماكن الاستراحة، فيما يُنتظر أن تكون المدينة واحدة من أضخم قلاع صناعة الدواء في الشرق الأوسط، وتهدف لإنتاج جميع أنواع الأدوية لتغطية السوق المحلية والتطلع إلى التصدير لجميع دول العالم.

وتهدف المدينة الجديدة إلى زيادة التعاون بين أجهزة الدولة والقطاع الخاص، لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة الدواء في الشرق الأوسط، حيث تعد المدينة واحدة من أكبر المدن الدوائية الفريدة من نوعها فى المنطقة.
 

وتقام المدينة التي استغرق إنشائها وتطويرها ما بين عامين ونصف العام حتى ثلاثة أعوام، على مساحة 180 ألف متر، وتحتوي على 15 منطقة إنتاج، أهمها: مناطق المحاليل الوريدية وإنتاج الفايلات وإنتاج الأمبولات، وقطرات العين والأذن، ومحطة إنتاج المياه المقطرة، والمعالجة والنقية، ومنطقة تجميع وخروج مخلفات التصنيع، ومنطقة الكبسولات الرخوة، ومنطقة استلام المنتج الخام.

تابع مواقعنا