الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل يعنّف ناظر محطة طنطا :"أنت متعرفش حاجة عن أعمال التطوير"

جانب من الزيارة
محافظات
جانب من الزيارة
الخميس 01/أبريل/2021 - 11:28 ص

تابع الفريق كامل الوزير، وزير النقل، محطة سكك حديد طنطا، للاطمئنان على سير العمل وتوفير كافة وسائل الأمان داخل القطارات، وذلك في إطار أعمال التطوير التي تسعدها الوزارة للنهوض بهيئة سكة حديد مصر.

جاء وزير مستقلا قطار رقم 901 القاهرة - إسكندرية، رفقة المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة سكك حديد مصر، وكان في استقبالهما الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، والدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، والمهندس حسام بسطويسي رئيس سكة حديد وسط الدلتا، وعدد من قيادات ومسئولى السكة الحديد.

واستهل الوزير جولته التفقدية بتفقد قطار "خط شبين - منوف"، وتفقد وسائل الأمان، داخل عربات القطار ودورات المياة، وأعمال التطهير والتعقيم التي تقوم بها الهيئة لمواجهة فيروس كورونا.

وخلال الزيارة تم رصد عدد من الملاحظات داخل عربات القطار، وطالب من ناظر محطة سكك حديد طنطا، سرعة تلافي تلك الملاحظات والسلبيات، وكان أبرزها عدم وجود أبواب على عدد من دورات المياه، إلى جانب وقوف العربة الأخيرة خارج حيز الرصيف وهو مايعيق عملية نزول الركاب.


واستكملت الوزير جولته، بتفقد قضبان سكك حديد طنطا، وأعمال رفع المخالفات، وطالب بسرعة رفع القضبان المكهنة وسرعة مخاطبة الشركة المتعاقد معها هيئة السكة الحديد، لرفع القضبان المتهالكة وهو مايزيد من الدخل لدى الهيئة.

وعنف وزير النقل ناظر سكك حديد طنطا، بسبب رصد ووجود إهمال في أعمال تطوير المباني وأبراج المحطة مستشهدا بوجود محافظ الغربية على أعمال الإهمال: "شوفت يامعالي الوزير، دول قيادات السكة الحديد اللي شغالين معانا وبنعاني منهم".

 

كما عنف ناظر المحطة بسبب عدم معرفته بوجود العمال والموظفين، داخل أبراج المراقبة وعدم تقفده لأماكن العمل داخل المحطة "انت مش عارف حاجة عن المحطة".

وانتقد الشركة المسئولة عن أعمال تطوير مرافق محطة سكة حديد طنطا بسبب بطء تنفيذ الأعمال قائلا:"لو متعاقد مع شركة مصرية صغيرة من اللي عندي، هتتفذ الأعمال دي خلال شهر".

واستكمل الوزير تفقدة لورش سكك حديد طنطا واعمال التطوير التي يشهدها ميدان المحطة، كما طالب الوزير من كافة قيادات هيئة السكة الحديد، بالضرب بيد من حديد على كل من استولى على أملاك الهيئة والبناء عليها مؤكدًا أنه لن يسمح بترك متر واحد من أراضي أملاك الهيئة بدون وجه حق.

تابع مواقعنا