السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس هيئة الدواء: الدولة تعمل على إنتاج أدوية أورام

رئيس هيئة الدواء
أخبار
رئيس هيئة الدواء
الخميس 01/أبريل/2021 - 11:25 ص

قال الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، إن الدولة تعمل على خطوط إنتاج أدوية أورام ، ونستورد أدوية أورام ، مضيفًا تم انشاء وتجهيز مصنع للأورام ونمتلك اعتماد منظمة الصحة العالمية لعدد من الأدوية. 

وأضاف خلال افتتاح مدينة الدواء بالخانكة، أن التكلفة الصناعية للدواء في مصر منخفضة مما يسمح بالتنفاسية العالمية، مؤكدًا حاولنا الحفاظ على التنافسية في سوق الدواء العالمي بالعمل مع شركائنا.

وأوضح رئيس هيئة الدواء، أن جائحة كورونا أثبتت أهمية صناعة الدواء، نحن نقيّم شهريًا 1500 مستحضر، ونقيم العديد من الدراسات، ومن أهم الإسهامات تم عمل معمل مرجعي لاستقبال عدد من الدراسات وإنجاز أكثر من 80% من مختلف التخصصات.

 

وفي سياق متصل قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إن توفر مخزون استراتيجي وتحقيق اكتفاء ذاتي من الأدوية أصبح قضية أمن قومي، مبينًا أن الدولة المصرية تحركت من أول لحظة لمواجهة جائحة كورونا.

وأضاف خلال افتتاح مدينة الدواء بالخانكة، أن الدولة تسعى إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين من خلال عدد من المبادرات في مجال الصحة، مشيرًا إلى أن مصر من أوائل دول العالم التي اتخذت خطوات لمواجهة أزمة كورونا.

وأشار مدبولي إلى أن الدولة بدأت مواجهة كورونا منذ مارس 2020، مبينًا أن مصر من أقل معدلات الإصابة بفيروس كورونا في العالم مقارنة بعدد السكان.

ولفت إلى أن الدولة تصنع أغلب المستحضرات اللازمة لمواجهة كورونا، موضحًا أن احتياطات الأكسجين مؤمنة بالكامل، وهناك احتياطي 2 مليون وجار العمل على رفعه إلى 3 ملايين لتر.

 

تابع مواقعنا