السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على حقيقة كذبة إبريل.. قصص وحكايات عن الخداع والمرح (فيديو)

حكايات كذبة إبريل
كايرو لايت
حكايات كذبة إبريل على صباح الخير يا مصر
الخميس 01/أبريل/2021 - 11:31 ص

عرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلامية جومانا ماهر والإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية فاطيما خليل، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "تعرف على حقيقة كذبة أبريل.. قصص وحكايات عن الخداع والمرح".


في الأول من أبريل من كل عام يتبع العالم تقليدًا يعرف بكذبة أبريل، يقوم فيه الجميع بابتكار أكاذيب وحيل لخداع من حولهم،في إطار التنكيت والمرح، وفي بعض الدول تنص التقاليد على أن تستمر الكذبة حتى منتصف النهار فقط، وبعدها يتم الاعتراف بها، وعلى الرغم من الاحتفال بيوم كذبة إبريل عدة قرون، إلا أن أصله الدقيق لا يزال لغزا. 


وجادل البعض أن هذا اليوم يعود إلى قصة رواها الشاعر الإنجليزي جيفري تشوسر، في القرن الرابع عشر، حيث قام الثعب بمزحة مع الديك، والبعض الآخر يعيد تاريخ هذا الاحتفال إلى العصور الرومانية عندما كان الناس يحتفلون بالأول من شهر إبريل بما يسمى يوم التجديد، حيث تنقلب الامور رأسا على عقب، وذلك بسيطرة العبيد على أسيادهم أو سيطرة الأطفال على آبائهم. 


وعن تقاليد الاحتفال بهذا اليوم، فإنها تختلف من شعب لآخر، ففي البرازيل وبلجيكا وإيطاليا وفرنسا يطلق على هذا اليوم اسم يوم الاسماك في إبريل، حيث يضع الأطفال أسماكا ورقية على ظهور بعضهم البعض في إطار من المزاح والضحك.

تابع مواقعنا