الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: نسعى لتصنيع مضاد حيوي لا تقل فعاليته عن 100% ولا يكون أقل جودة من الأدوية العالمية

 السيسي يفتتح مدينة
أخبار
السيسي يفتتح مدينة الدواء بالخانكة
الخميس 01/أبريل/2021 - 12:14 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن الدولة تسعى لتصنيع مضاد حيوي لا تقل نسبة فعاليته عن 100% ولا يكون أقل جودة من الأدوية العالمية، مؤكدًا أن المصانع التي قامت على صناعة الأدوية والمستلزمات كانت على أعلى مستوى من الكفاءة وفقًا لمنظمة الصحة العالمية والمعايير الأوروبية، مضيفًا: “كي نقول للعالم أن الأدوية جميعها على كفاءة عالية".

وأضاف السيسي خلال زيارته اليوم لـ مدينة الدواء بالخانكة، أن التكلفة المالية التي خُصصت لتلك المصانع كانت عالية جدًا، مؤكدًا على استعداد  الدولة بكل ما يلزم لتوطين صناعة الدواء في مصر، متابعًا: “نحن مستعدون بكل ما يلزم لتكون لدينا خاماتنا لتصنيع الدواء وامتلاك القدرة على التصنيع، سواء بتشجيع الشركات الخاصة أو قطاع الأعمال”.

وتعد مدينة الدواء بالخانكة، والتي تعد واحدة من أكبر مدن الدواء في الشرق الأوسط، واستغرق إنشائها وتطويرها ما بين عامين ونصف العام حتى ثلاثة أعوام.
وتم تجهيز مدينة الدواء بالخانكة بكل ما يحتاجه العنصر البشري، من مطعم ومسجد وأماكن الاستراحة، فيما يُنتظر أن تكون المدينة واحدة من أضخم قلاع صناعة الدواء في الشرق الأوسط، وتهدف لإنتاج جميع أنواع الأدوية لتغطية السوق المحلية والتطلع إلى التصدير لجميع دول العالم.

تابع مواقعنا