الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الداخلية تضبط 4741 مخالفات مرورية خلال 24 ساعة بالمحافظات

الادارة العامة للمرور
حوادث
الادارة العامة للمرور
الخميس 01/أبريل/2021 - 12:32 م

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المروري، والحد من وقوع الحوادث على الطرق خلال 24 ساعة.

تمكنت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم، وضبطت خلال 24 ساعة 4741 مخالفة مرورية متنوعة.

وضبطت 1784 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، مخالفة السير بدون تراخيص، وضبطت 9 مخالفات الدراجات النارية، وضبط 51 مخالفة موقف عشوائي، وضبط 15 مخالفة لشروط التراخيص، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية. 

في سياق منفصل أعلنت وزارة الداخلية بدء قبول دفعة جديدة للراغبين فى التقدم لاجتياز اختبارات قبول دفعة جديدة بمعاهد معاونى الأمن من الذين يجتازون الإختبارات المقررة، وتنطبق عليهم الشروط العامة، على أن يكون:المتقدم مصرى الجنسية، ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس، ألا يقل السن عن 19 سنة، ولا يزيد على 25 سنة فى تاريخ فتح باب التقدم للإلتحاق بمعاهد معاونى الأمن،  أن يكون حاصلاً على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها – وأن يكون محمود السيرة حسن السمعة - ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو تفقده الثقة والإعتبار "ما لم يكن قد رد إليه إعتباره" ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال بقرار أو بحكم تأديبى نهائى ما لم تمض على صدوره أربعة سنوات على الأقل، أن يستوفى شروط اللياقة الصحية والتى يحددها المجلس الطبى المتخصص بهيئة الشرطة، أن يجتاز إختبار السمات واللياقة البدنية ، والتى يصدر بتحديدها قرار من وزير الداخلية  وشملت الشروط ألا يقل طول المُتقدم عن 170 سم وألا يقل عرض الصدر عن 85 سم بالنسبة "للذكور" - وألا يقل الطول عن 160 سم بالنسبة للإناث - وألا يكون مجنداً بالقوات المسلحة أو ملحقاً للخدمة بالشرطة أو بأى جهات الدولة الأخرى - وألا يكون متزوجاً أو سبق له الزواج.

بالنسبة للمزايا للمتقدمين تتحمل الدولة نفقات التعليم والتدريب والإعاشة وقيمة ملابس التدريب للطلبة أثناء الدراسة بالمعهد – يحصل الدارس بالمعهد على مكافأة شهرية طيلة فترة الدراسة – الإستفادة من النظام العلاجى المجانى وفقاً لقواعد العلاج بهيئة الشرطة – يُمنح الأوائل المتفوقين جوائز مادية ومعنوية – الاستفادة من الخدمات الإجتماعية للفرد وأسرته وكافة المميزات الخاصة بأفراد هيئة الشرطة.

ومن المقرر أن تُسحب كراسات الالتحاق من مقار معاهد التدريب الشرطية التابعة لقطاع التدريب وهى: (معهد معاونى الأمن بطره "ذكور – إناث" – معهد معاونى الأمن بالبحيرة "مدخل مدينة وادى النطرون "ذكور" – معهد تأهيل الأفراد بسوهاج "مدينة سوهاج حى الكوثر "ذكور") .. وذلك إعتباراً من يوم السبت الموافق 3/4/2021 وحتى يوم الإثنين الموافق 3/5/2021 من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الرابعة مساءاً يومياً ما عدا أيام العطلات والإجازات الرسمية.. علماً بأن كافة الشروط والمزايا معلن عنها على موقع وزارة الداخلية (moi.gov.eg).

تابع مواقعنا