الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعبة الألعاب: أسعار فوانيس رمضان من 20 لـ150 جنيهًا.. ووفرة كبيرة في المعروض

الفوانيس
اقتصاد
الفوانيس
الخميس 01/أبريل/2021 - 12:57 م

اعتاد المجتمع المصري، أن يستقبل شهر رمضان الكريم بأساليب احتفال خاصة، منها تزيين الشوراع والمنازل بالفوانيس التي يرتفع الطلب عليها قبيل الشهر الكريم.

وقال بركات صفا، رئيس شعبة المستلزمات المكتبية والألعاب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الفوانيس تعيش حالة من الاستقرار هذا العام، دون إضافات على الأسعار مقارنة بعام 2020.

وأضاف صفا، في تصريح لـ " القاهرة 24"  أن حالة الركود التي شهدها سوق لعب الأطفال والفوانيس في العام الماضي بسبب أزمة فيروس كورونا، أدت لتراكم كميات كبيرة من المنتجات أثرت بدورها على استقرار الأسعار.

وتابع صفا، أن الركود كان له تأثير على انخفاض حجم الاستيراد والإنتاج من الفوانيس هذا العام لوجود فائض كبير من مخزون العام الماضي.

وعن دور شوادر المبيعات وتأثيرها على السوق، يرى رئيس شعبة المستلزمات المكتبية، أنه لا يوجد أي مانع من تواجد شوادر بيع الفوانيس، مشيرا إلى أن محافظة القاهرة وافقت على إقامة الشوادر وفي انتظار موافقة محافظة الجيزة.

وأوضح بركات صفا أن سوق لعب الأطفال هذا العام شهد تحديثًا في أشكال وأنواع وطرق  تصنيع الفوانيس، مضيفا أنه لأول مرة في مصر تم صناعة الفانوس المعدن هذا العام بعدما كنا نستورده من الخارج بأشكال كثيرة تصل لـ30 شكلا مختلفا .

وأشار صفا، إلى أن هناك كميات كبيرة من الفوانيس الصينية، بأشكال و أنواع متعددة تصل لـ100 صنف وأيضا لعب رمضانية نقوم بابتكارها من اللعب العادية بإضافة عنصر الصوت.

وأكد صفا أن هذا العام شهد إقبالاً من المواطنين على شراء فوانيس الشخصيات الرمضانية الشهيرة مثل بوجي و طمطم و فنانيس و بكار .

وتابع صفا أن أسعار الفوانيس تتدرج بحسب حجمها و مميزات تشغيلها و مواد تصنيعها واختلاف المنطقة و الذوق العام للجمهور .

وعن الأسعار المختلفة، تراوح سعر الفانوس المستورد العادي بين 20 جنيها و 50 جنيها فيما تراوح سعر الفانوس الصاج بين 40 جنيها و600 جنيه. 

وتراوح سعر الفانوس المعدن بين 60 و150 جنيهاً فيما تدرجت أسعار الفوانيس الخيامية بين 30 جنيهاً و120 جنيهاً .

واستقرت أيضا أسعار الزينة هذا العام حيث بلغ سعر الزينة المثلثات 5 جنيهات فقط فيما بدأ سعر زينة المفارش من 20 جنيهاً .

وزير التنمية المحلية يوجه المحافظات برفع درجة استعداد القطاعات الخدمية قبل شهر رمضان

تابع مواقعنا