الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طارق مصطفى مدرب منتخب مصر يحتفل بعيد ميلاده الـ49

طارق مصطفي
رياضة
طارق مصطفي
الخميس 01/أبريل/2021 - 12:52 م

يحتفل طارق مصطفى أحد نجوم نادي الزمالك سابقًا، والذي يشغل حاليا منصب المدرب العام لمنتخب مصر، بعيد ميلاده الـ49، حيث أنه من مواليد الأول من أبريل لعام 1971.

ويعد طارق مصطفى، الذي لعب في مركز الجناح الأيمن، أحد أفضل نجوم نادي الزمالك في منتصف التسعينيات بعد انضمامه لأصحاب الرداء الأبيض عام 1995 قادماً من نادي جولدي.

وحقق طارق مصطفى عدد من البطولات المحلية والإفريقية مع نادي الزمالك، أهمها بطولة دوري أبطال إفريقيا 1996 التي ساهم في حصدها بشكل كبير بعدما سجل هدفا في نهائي البطولة في شباك شوتنج ستارز النيجيري خلال مباراة الذهاب بنيجيريا، وهى البطولة الأولى والأغلى في مسيرته مع القلعة البيضاء.

ونجح طارق مصطفى في تسجيل عدة أهداف هامة سواء مع الزمالك أو منتخب مصر، حيث سجل هدفا غاليا للفراعنة في شباك جنوب إفريقيا في بطولة أمم إفريقيا 98، والتي حققها المنتخب الوطني، لتبقى أهدافه أحد العوامل المؤثرة في تحقيق البطولات.

وعلى الصعيد التدريبي، فطارق مصطفى له باع طويل مع الأندية المحلية والعربية، حيث بدأ العمل التدريبي مع نادي أسمنت السويس والإنتاج الحربي ومصر المقاصة كمدرب مساعد، قبل أن يتولى تدريب نادي هجر السعودي، والدفاع الجديدي المغربي، وسبق وعمل في نادي الزمالك كمدرب عام مع القدير حسن شحاتة، ثم العمل في نفس النادي كمدير فني ومنه إلى العروبة والفجيرة الإماراتيين ثم انتهى به المطاف كمدرب عام مع منتخب مصر الأول، وساهم في تأهل الفراعنة لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة بالكاميرون.

محمود شيكابالا يشارك في مران الزمالك الجماعي

كارتيرون يوقف مران الزمالك الختامي لتصحيح الأخطاء

تابع مواقعنا