رئيس التحرير
محمود المملوك

على رأسها شبكات الطرق.. "المصريين الأحرار" يطالب الصين بزيادة استثماراتها في مصر

المصريين الأحرار
المصريين الأحرار

شارك حزب المصريين الأحرار في فعاليات المنتدى (الصيني - العربي) للسياسيين الشباب، عبر “فيديو كونفرانس”، من خلال أمين شئون المصريين بالخارج بالحزب حازم هلال.

وبدأ المنتدى أعماله في 30 مارس واستمر ثلاثة أيام، حيث ناقش تعزيز الصداقة طويلة الأمد بين الصين والدول العربية، وتعميق التبادل بين السياسيين الشباب في الصين والدول العربية، وتعزيز تبادل الأفكار، وترسيخ الثقة السياسية المتبادلة، وتوطيد أسس التعاون، ودفع تطور الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين والدول العربية ودور الشباب فيها.

وقال حازم هلال إن فكرة منتدي الشباب “الصيني - العربي” تعكس أهمية الشباب باعتبارهم مفتاح التنمية المتكاملة بكافة أشكالها، ما يحدث الطفرة والتقدم وخلق حياة كريمة للشعوب، مضيفا أن الحزب يعطي أولوية قصوى للشباب من حيث الإعداد وتأهيل الكوادر والتمكين حتى يتسنى أن يكونوا جزءاً في سلسلة التنمية الشاملة المصرية، ومنّ دواعي سرورنا طرح ذات المفهوم من جانب الحزب الشيوعي الصيني الصديق في منتدى شامل وجامع للأحزاب العربية.

وذكر  أن الحزب الصيني كان في باكورة الأحزاب الخارجية التي فتحت قنوات تواصل مع حزب المصريين الأحرار وتزايدت العلاقات والزيارات المثمرة والبناءة لخدمة البلدين والحزبين.

وفي ذات الإطار، طالب الحزب “الصين الصديقة لدفع المزيد من الاستثمارات في المجالات المختلفة وعلى رأسها شبكات الطرق والمشروعات الفارقة والربط المتكامل الذي يخدم بصورة أو بأخرى طريق الحرير الدولي”.
 


وقال هلال، أمين شؤون المصريين بالخارج بحزب المصريين الأحرار، إن فكرة منتدى يعكس أهمية الشباب لاعتبارهم مفتاح التنمية المتكاملة بكافة أشكالها طالب بتعزيز الصديقة  لدفع المزيد من الاستثمارات في المجالات المختلفة وعلي رأسها شبكات الطرق و المشروعات الفارقة والربط المتكامل الذى يخدم بصورة أو بأخرى طريق الحرير الدولي. 

وأوضح ان الزيارات المتبادلة والاجتماعات الثنائية بين حزبينا تعكس العلاقة الوثيقة والتعاون الفاعل وتشارك الرؤي لاستغلال قوة الشباب في التنمية، ويثبت أن الحزب الشيوعي الصيني، منفتح على كافة الأحزاب العالمية بالتعاون مع الاحتفاظ بخصوصية كل بلد وعدم التدخل في الشئون الداخلية وتلك سمة محمودة.

عاجل