الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السعودية تعلن مد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمصريين دون رسوم

السعودية
اقتصاد
السعودية
الخميس 01/أبريل/2021 - 02:39 م

أصدرت سفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة، اليوم الخميس، بيانا رسميا بشأن صلاحية الإقامات والتأشيرات للمصريين.

وأوضحت السفارة في بيان عبر "تويتر"، ردًا على الاستفسارات التي تلقتها السفارة حول صلاحية الإقامات، وتأشيرات الخروج والعودة الخاصة بالمقيمين في المملكة والموجودين خارجها، في ضوء التعليق المؤقت الدخول المملكة، تود السفارة توضيح التالي:

1- تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين، ممن هم خارج المملكة في الدول التي تم تعليق القدوم منها لمدة 30 يومًا من تاريخ تعليق السفر إلى تلك الدول.

2- تمديد صلاحية التأشيرات الصادرة الأغراض الزيارة والسياحة ممن هم خارج المملكة لمدة 30 يومًا.

3- يكون تمديد صلاحية الإقامات والتأشيرات المشار إليها دون دفع أي رسوم أو مقابل مالي مقرر لذلك التمديد.

وقالت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، أمس الأربعاء، إنها تواصلت مع السفير السعودي بالقاهرة، أسامة بن أحمد نقلي؛ لبحث أزمة العالقين المصريين العاملين بالسعودية ومتواجدين في مصر.

وقررت وزارة الداخلية السعودية، مطلع فبراير الماضي، تعليق السماح بدخول المملكة ـ لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم ـ مؤقتاً للقادمين من عدة دول.

وذلك بسبب استمرار تفشي جائحة كورونا المستجد، ووفقاً للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية في المملكة، وفي إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا ومنع دخوله وانتشاره.

وزيرة التجارة: إنشاء مركز لبناء القدرات الصناعية وريادة الأعمال لطلاب الجامعات

وشملت قائمة الدول التي تقرر تعليق السماح بدخول غير مواطنيها المملكة كل من: الأرجنتين، والإمارات العربية المتحدة، وألمانيا الاتحادية، والولايات المتحدة الأمريكية، وإندونيسيا، وإيرلندا، وإيطاليا، وباكستان، والبرازيل، والبرتغال، والمملكة المتحدة، وتركيا، وجنوب أفريقيا، والسويد، والاتحاد السويسري، وفرنسا، ولبنان، وجمهورية مصر العربية، والهند، واليابان.

تابع مواقعنا