الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اختتام فعاليات هاكاثون للذكاء الاصطناعي في مصر وتكريم الفرق الفائزة

 فعاليات هاكاثون
اقتصاد
فعاليات هاكاثون
الخميس 01/أبريل/2021 - 04:27 م

اختتمت فعاليات هاكاثون C(4F)2 المعنية بتطوير حلول وابتكارات تعتمد على تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل حركة المرور وتقليص فترات انتظار المركبات في الشوارع بما يساهم ذلك في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الصادرة عنها، وبالتالي الحفاظ على البيئة.

يأتي ذلك فى إطار اتفاقية التعاون المبرمة بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "دل تكنولوجيز" Dell Technologies.

وشهد الحفل الختامى لفعاليات الهاكاثون الذى عقد عبر تقنية الفيديوكونفرس إعلان نتائج المسابقة وذلك بحضور المهندسة جلستان رضوان مستشارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للذكاء الاصطناعي، والمهندس محمد أمين النائب الأول للرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وروسيا وأفريقيا وتركيا لشركة "دِل".  وبلغت قيمة جوائز المسابقة  12 ألف دولار، فضلاً عن جوائز قيّمة وشهادات تقدير لجميع الفرق المشاركة. يذكر أن الهاكاثون هو حدث تتبارى فيه الفرق المؤهلة فى تطوير حلول مبتكرة خلال فترة زمنية قصيرة لمواجهة مجموعة من التحديات المجتمعية أو الاقتصادية أو البيئية.

وقد انطلقت المسابقة فى مسارين، الأول للطلاب، والثاني للمهنيين والمحترفين والمتخصصين في مجال الذكاء الاصطناعي. وقد تأهل 56 فريقاً إلى الهاكاثون؛ تمت تصفيتهم إلى 28 فريقاً في جولة نهائية استمرت 3 أيام.

وفاز فريق Tuta Absoluta "توتا أبسولوتا" من جامعة العلوم والتكنولوجيا في مدينة زويل، بالمركز الأول والفريق مكون من 4 طلاب بقيادة مؤمن خالد جعفر، وعضوية كل من محمد الشافعي وآلاء سامي العجمي وفاطمة مؤنس.

كما فاز فريق FAHEM "فاهم" من الجامعة الأمريكية في القاهرة، بالمركز الثاني، والفريق مكون من 5 طلاب بقيادة محمد أحمد غانم، وعضوية كل من فادي عادل داوود وحبيبة باسم جمال وأحمد ليثي محمد وإسلام عادل سليمان.

تيك توك تتعاون مع سلسلة سباقات السيارات "إكستريم إي" لزيادة الوعي بتغير المناخ

تابع مواقعنا