الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كل ما تريد معرفته عن موعد مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان

السوبر الإفريقي
رياضة
السوبر الإفريقي
الخميس 01/أبريل/2021 - 06:25 م

ينتظر عشاق الكرة المصرية المواجهة المرتقبة بين فريقي الأهلي ونهضة بركان المغربي في كأس و موعد مباراة السوبر الإفريقي ، والمقرر إقامتها في العاصمة القطرية "الدوحة"، لا سيما أن فريق الأهلي سيلعب المباراة بصفته بطلًا لدوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على الزمالك في المباراة النهائية بنتيجة 2/1، في اللقاء الذي جمعهما على ستاد القاهرة الدولي، يوم 27 نوفمبر الماضي.

الأهلي ونهضة بركان المغربي بطلا بطولتي إفريقيا العام الماضي، على حساب الزمالك وبيراميدز، يستعدان لمواجهة بعضهما في مباراة السوبر الإفريقي، والذي تم تأجيله أكثر من مرة نظرًا لتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حيث إن الفريقين لم يلتقيا من قبل في البطولات الأفريقية.

موعد مباراة السوبر الإفريقي

نظرًا لظروف فيروس كورونا، تأخر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في إعلان موعد مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان المغربي، حتي أعلن المهندس أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، عن موعد مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان المغربي، وقال مجاهد خلال تصريحات متلفزة: "الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" حدد يوم 28 مايو المقبل موعدًا لمباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان المغربي".

القناة الناقلة لمباراة السوبر الإفريقي


تُقام موعد مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان المغربي، يوم 28 مايو المقبل في العاصمة القطرية "الدوحة"، لا سيما أن القناة الناقلة لمباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان هي قناة "beIN Sports HD" وقناة "الكأس الرياضية"، ومن المنتظر أن تحدد القناتين القطريتين على أي قناة ستُنقل مباراة السوبر الإفريقي، بجانب معلق اللقاء".

نهضة بركان: لم يصلنا خطاب بشأن موعد السوبر الإفريقي


أعلن نادي نهضة بركان المغربي، عدم تلقيهم خطابًا رسميًا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بشأن موعد مباراة الأهلي ونهضة بركان المغربي في نهائي كأس السوبر الإفريقي، وقال كتابي حسين مسئول الإعلام بنادي نهضة بركان المغربي، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة24": "إن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لم يرسل لهم أي خطابات بشأن موعد مباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي"، مؤكدًا أن كل ما يعرفونه عن المباراة أنها ستكون في العاصمة القطرية الدوحة".

أزمة ملعب السوبر الإفريقي
لا ينسى أحد موقف نادي نهضة بركان المغربي من إقامة مباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي في العاصمة المصرية القاهرة، حيث رفض النادي المغربي في وقت سابق استضافة ستاد القاهرة لمباراة السوبر الإفريقي، مطالبًا بإقامة اللقاء في العاصمة القطرية "الدوحة" كما كان محددا من قبل".
تعتبر المواجهة المقبلة بين فريقي الأهلي ونهضة بركان المغربي هي الأولى بين الفريقين، حيث إنهما لم يلتقيا من قبل في أي مباراة سواء إفريقيًا أو عربيًا، لا سيما أن الفريق المغربي واجه 3 فرق مصرية من قبل وهم الزمالك وبيراميدز والمصري البورسعيدى.

تابع مواقعنا