السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أعراض كورونا تتغير مع مرور الوقت (دراسة)

فيروس كورونا
صحة وطب
فيروس كورونا
الجمعة 02/أبريل/2021 - 05:28 ص

أظهرت دراسة جديدة أن معدل التعرف على أعراض فيروس كورونا المستجد، تتغير مع مرور الوقت.

وبحسب شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، توصلت دراسة كبيرة إلى أن نصف الأشخاص في المملكة المتحدة فقط قادرون على تحديد الأعراض الرئيسية لفيروس كورونا بشكل صحيح، على الرغم من مرور أكثر من عام على اجتياحه للعالم.

كما اقترحت الدراسة أن أقل من 1 من كل 5 أشخاص أي ما يعادل (18٪) في المملكة المتحدة، يخضعون للاختبار إذا كان لديهم أعراض الفيروس، و 43٪ فقط ملتزمون بقواعد العزل الذاتي.

وبعد استطلاع حوالي 54000 شخص على مدار عام تقريبًا، وجد الفريق البحث، وُجد  أن 52٪ فقط أدركوا الأعراض الرئيسية، مثل السعال وارتفاع درجة الحرارة وفقدان حاستي التذوق أو الشم، وخلصت إلى أن الرقم لم يتحسن بمرور الوقت، على الرغم من الحملات الحكومية العديدة البارزة.

وقال مؤلفو الدراسة: أنه مع هذه المعدلات المنخفضة للتعرف على الأعراض والاختبار والعزل الذاتي الكامل، فإن فعالية الشكل الحالي لنظام الاختبار والتتبع والعزل في المملكة المتحدة محدودة.

وأشار أنه من المرجح أن يفشل في الالتزام بالقواعد الرجال، والشباب، وذوي الدخل المنخفض، والأشخاص من خلفيات الطبقة العاملة والعاملين الرئيسيين، كما أوصى الباحثون بسرعة تطعيم جميع السكان بللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

تابع مواقعنا