الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد مجدي قفشة.. مستر أسيست وفتى موسيماني المدلل (تقرير)

قفشة
رياضة
قفشة
الخميس 01/أبريل/2021 - 06:09 م

محمد مجدي قفشة، مستر أسيست فريق الكرة بالنادي الأهلي، والمنتخب الوطني، نجح في ترسيخ نجوميته بأقدام من ذهب، اصطاد للقلعة الحمراء بطولة غالية غائبة منذ سنوات عجاف، وأعادت الفراعنة إلى سكة الانتصارات العريضة، من خلال تمريرات بينية ساحرة.

ربما ليس هناك لاعب متكامل في عالم الساحرة المستديرة، ولكن هناك لاعب يُجبرك على تقديره واحترامه، حتى وهو في أسوأ حالاته الفنية، ليقينك بأنه إذا كان في حالته المعروفة عنه، لانقلب الحال رأسًا على عقب.

محمد مجدي قفشة، نال قدرًا من الانتقادات كأي لاعب آخر، حيث وصفه البعض بأنه يُبطئ الرتم في الملعب، بينما وصفه آخرون بأنه يبحث عن إحراز الأهداف وليس صناعتها، وتوجه البعض إلى الحديث عن المعدلات البدنية، التي تجعله لا يستطيع خوض مباراة كاملة.

لكن سرعان ما تهيأت الظروف، ونجح محمد مجدي قفشة، في دخول تاريخ النادي الأهلي من أوسع أبوابه، بعدما أحرز هدفًا قاضيًا في الأنفاس الأخيرة من نهائي دوري أبطال إفريقيا، وخطف اللقب الحائر من الغريم التقليدي الزمالك، ليكسر صيام المارد الأحمر عن التتويج بالبطولة منذ عام 2013.

محمد مجدي قفشة، من نوعية اللاعبين التي تجعلك تشعر بالطمأنينة بمجرد وجوده في الملعب، لأنه بمقدوره تقديم تمريرة بينية تجعلك منفردًا بمرمى المنافس في ثوانٍ، وبرواية أخرى يستطيع قفشة أن يهديك أهدافًا مجانية دون عناء.

وبرهن على ذلك، بعدما نجح في صناعة 3 أهداف لمنتخبنا الوطني، في مباراته الأخيرة أمام جزر القمر، خلال 10 دقائق فقط، وقدم التمريرات الحاسمة إلى 3 لاعبين مختلفين على الترتيب، محمد النني، محمد شريف، ومحمد صلاح، كما أنه أحرز هدف الفراعنة الأول في مرمى توجو، في مباراة الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021.

الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، مدين إلى محمد مجدي قفشة، بعد التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك، بعد أقل من شهرين على تولي موسيماني القيادة الفنية للمارد الأحمر، ليتحول قفشة إلى القلب النابض لخطة مدرب الأهلي.

محمد مجدي قفشة، استطاع بتمريراته المميزة، وبأهدافه الحاسمة، أن يجعل من ذاته واحدًا من أهم اللاعبين في تشكيل الأهلي، بعدما حقق فوزًا عصيبًا من المقاولون العرب، في مباراة كانت عاصية على المارد الأحمر، كما أنه لا يغيب عنه القيام بدور مستر أسيست لزملائه في الفريق.

محمد مجدي قفشة، البصير ذو العين الكاشفة لجميع أنحاء الملعب، كما وصفه أحمد سيد زيزو، لاعب فريق الكرة بنادي الزمالك، والذي تمنى أن يلعب إلى جوار قفشة، حيث يرى أنه قادر على توصيله لمرمى المنافس بسهولة ويسر.

ويمكن القول بإن محمد مجدي قفشة، نجح في ملء الفراغ الذي تركه عبد الله السعيد، في وسط ملعب الأهلي منذ رحيله عام 2017، واستطاع أن يضع بصمته الخاصة منذ انضمامه لصفوف المارد الأحمر، بادئ الأمر تحت قيادة الراحل السويسري رينيه فايلر، وصولًا إلى موسيماني، بطل التاسعة مثلما يصفه جمهور الأهلي.

سيرجيو راموس يروج لفيلمه الوثائقي في برشلونة

تابع مواقعنا