الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نقل المومياوات.. مصدر: إخرج 100 ألف قطعة من المخازن لعرضها في متحف التحرير

المتحف المصري بالتحرير
تقارير وتحقيقات
المتحف المصري بالتحرير
الخميس 01/أبريل/2021 - 06:31 م

قال مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، إنه بعد نقل المومياوات من المتحف المصري بالتحرير سيعرض المتحف مجموعة من القطع الأثرية كافية لفتح متحفين من متاحف الآثار.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ“القاهرة 24”، أن سيتم استخراج حوالي 100 ألف قطعة أثرية من مخازن المتحف المصري بالتحرير لعرضها بقاعات المتحف المصري المختلفة.

وأوضح المصدر، أنه من ضمن القطع الموجودة بمخزن التحرير، "وجه تابوت من الخشب والكارتوناج الملون عثر عليه فى المنيا، ويعود إلى العصر المتأخر، ومسجل برقم 66779 في سجلات مخازن المتحف المصري بالتحرير.

 

وتابع، المصدر أن هناك إكليلا من الذهب تزينه حية الكوبرا، رمز المعبودة "وادجت"، ووجد في مقبرة الملكة “كاروماما الثانية”، في تل المقدام، مركز ميت غمر، محافظة الدقهلية، مشيرًا إلى أن الملكة كاروماما هي زوجة الملك تكلوت الثانى وأم الملك أوسركون الثالث من عصر الأسرة 22 (945-712 ق.م).

 

وأشار إلى أن هناك قطعة لـ"عقرب" فريد من الذهب المطعم بالعقيق برأس آدمية عليها تاج المعبودة حتحور تم اكتشافها فى مقبرة الملكة "كاروماما الثانية" في تل المقدام، بمركز ميت غمر، محافظة الدقهلية".

جدير بالذكر أن المتحف المصري يحتوي الطابق الأول منه على الآثار الثقيلة من توابيت ولوحات وتماثيل معروضة طبقًا للتسلسل التاريخي، أما الدور العلوي فيحتوي على مجموعات أثرية متنوعة، من أهمها مجموعة الملك توت عنخ آمون، وكنوز تانيس، ومن أهم القطع الأثرية المعروضة بالمتحف صلاية الملك نعرمر، وتمثال الملك خوفو، و قناع الملك توت عنخ آمون بالإضافة إلى عدد كبير من الكنوز الملكية.

تابع مواقعنا