الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسباب ارتفاع عملة dogecoin "دوجي كوين" بعد تغريدة ملياردير أمريكي

دوجي كوين dogecoin
اقتصاد
دوجي كوين dogecoin
الخميس 01/أبريل/2021 - 09:09 م

ارتفعت العملة الرقمية dogecoin" دوجي كوين" إلى أعلى مستوى لها في ستة أسابيع  خلال تعاملات اليوم الخميس، بفضل تغريدة الملياردير "إيلون ماسك" الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس اكس ، والذي تسببت تغريداته السابقة في زيادة قوية في سعر "دوجي كوين".

سبب زيادة عملة  dogecoin

وقال ماسك على تويتر  صباح اليوم الخميس "إن سبيس اكس ستضع عملة  دوجي كوين على القمر "، لم تشرح تغريدة ماسك كيف يمكن تحقيق هذا العمل الفذ الذي يبدو مستحيلًا ، حيث أن العملات الرقمية بحكم التعريف ليس لها هياكل مادية وبالتالي فهي ليست شيئًا حرفيًا، ربما يكون للتغريدة التي تم إرسالها في كذبة أبريل علاقة بها.

وارتفعت العملة المشفرة من حوالي 0.053 دولار إلى 0.070 دولار ، بنسبة ارتفاع 32%.

تم إنشاء العملة الرقمية “دوجي كوين” في سنة 2013 استنادا إلى ميم “doge” الشهير في ذلك الوقت والذي يعود لكلب من نوع “شيبا انو” والذي أصبح شعار العملة الرقمية دوجي كوين.

الكلب الذي أصبح شعار العملة الرقمية “Dogecoin”
 

و تبلغ القيمة السوقية للرمز المميز الآن 8.2 مليار دولار.

كان ماسك قد حذر  الشهر الماضي من التركيز المفرط في العملة المشفرة في فبراير ، مما أدى إلى انخفاض الأسعار. و أيد ماسك فكرة إدراج دودجي في بورصة "كوين بيز" في الولايات المتحدة.

في حين يبدو أن سعر الدوجي كوين يقع تحت رحمة تغريدات ماسك المضحكة عادةً ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الدعاية التي قدمها له ، يتم الآن استخدام الرمز الرقمي في الواقع لأغراض لا تتعلق فقط بالمضاربة .

عملة دوجي كوين

تحتل العملة الرقمية  dogecoin "دوجي كوين" حاليا المرتبة السابعة من حيث القيمة السوقية الإجمالية بقيمة تفوق 9 مليار دولار لتتفوق بذلك على كل من اللايت كوين والبيتكوين كاش ولينك.

وتبنت شركات مثل "كوف كير" الطبية والعلامة التجارية الرياضية " ووتر أباريل" وفريق كرة السلة " دالاس مافيريكس" الدوجي كوين كوسيلة بديلة للدفع. 

وفي الوقت نفسه ، تسبب الارتفاع الكبير في سعر الرمز المميز في استئناف التطوير التقني على العملة المشفرة ، مما يهدد بتحويل الرمز المميز إلى سلالة أكثر خطورة من دوجي.

 وعاودت العملة للتراجع مرة أخرى ، حيث انخفض السعر إلى 6.1 سنتًا ، مما قلص مكاسب اليوم إلى 14٪.

تابع مواقعنا