الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بطلب من وزيرة الصحة.. السفير الصيني يتدخل لاستكمال التعاقد على تصنيع مصر لقاح كورونا

وزيرة الصحة والسفير
صحة وطب
وزيرة الصحة والسفير الصيني
الخميس 01/أبريل/2021 - 08:29 م

كشف الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن اتصالًا تليفونيًّا جرى مؤخرًا بين الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسفير الصيني في مصر، لسرعة الانتهاء من التعاقد على تصنيع لقاح كورونا في مصر من نوع سينوفاك.

وأضاف مجاهد لـ"القاهرة 24" أن السفير الصيني وعد بالتدخل بنفسه لسرعة إرسال وفد فني من الشركة الصينية لمعاينة أخيرة لمصانع المصل واللقاح “فاكسيرا”، والتعاقد على تصنيع اللقاح في مصر.

وأكد مجاهد أن مصر نجحت في توفير 1.6 مليون جرعة من لقاح كورونا، حيث يجري التطعيم عبر مراكز تلقي اللقاح على مستوى الجمهورية وفقًا لخطة وزارة الصحة والسكان.

وأعلنت وزيرة الصحة والسكان، عن استقبال 854 ألفًا و400 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة  "استرازينيكا"، بمطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الخميس، كأول دفعة تصل مصر ضمن اتفاقية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI)، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة "اليونيسف"، وذلك ضمن 40 مليون جرعة من المقرر استقبالها تباعًا.

ووجهت وزيرة الصحة والسكان المصرية الشكر لكل من منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف، لدعمهم الدائم لمصر في خطتها للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد، ومواصلة هذا الدعم بوصول أول شحنة من لقاحات فيروس كورونا المستجد إلى مصر ضمن اتفاقية "كوفاكس".
 

تابع مواقعنا