الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس هيئة الرعاية الصحية يدشن أول غرفة عمليات ببورسعيد للربط بين الإسعاف وطوارئ المستشفيات

أطباء التأمين الصحي
صحة وطب
أطباء التأمين الصحي الشامل
الخميس 01/أبريل/2021 - 09:16 م

دشن الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، غرفة العمليات المركزية لإدارة الأزمات والطوارئ بالهيئة لتتولى الغرفة إدارة الربط بين الإسعاف والطوارئ بالمستشفيات التابعة للهيئة بمحافظة بورسعيد.

وأكد الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، خلال تدشين غرفة العمليات المركزية لإدارة الأزمات والطوارئ بالهيئة بالتعاون مع الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة الوطنية، أن الهيئة أصبحت نموذجًا يحتذى به في ربط خدمات الرعاية الصحية، مع الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة الوطنية، والتي تم إنشائها في ضوء توجيهات القيادة السياسية.

وقال الدكتور أحمد السبكي، إنه تم تشغيل غرف العمليات الفرعية ببورسعيد على أن تكون مهمتها الربط بين الإسعاف وطوارئ المستشفيات وهم (السلام، النصر التخصصي، النساء والولادة التخصصي، الزهور، التضامن).


وأشار الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة، إلى أن الهدف من إنشاء هذه الغرفة أن تكون لها كيانها ومسئولياتها في إدارة الأزمات والكوارث من خلال فريق متميز مدرب على أعلى مستوى لإدارة الأزمات والكوارث، بما يضمن توفير الأمن والسلامة العامة للمواطنين، والتخطيط الاستباقي لدرء وقوع أي أزمة والتعامل الفوري حال حدوثها بما يحافظ على صحة المواطنين.

ووجه الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة، بإضافة أسرة العناية المركزة وأسرة الغسيل الكلوي، ضمن خدمات غرفة العمليات المركزية، مشددًا على تدريب العاملين بالغرفة على أحدث الأنظمة المتطورة في هذا المجال للوصول إلى كفاءة ممكن في عمل الغرفة.

واستمع السبكي إلى شرح العاملين بالغرفة عن آلية تتبع مسار أي بلاغ وارد إلى الغرفة المركزية ، بدءًا من التسجيل بالرقم القومي للمريض وربطه على سيستم العمل ، ثم توضيح نسبة الإشغال بالمستشفيات، مؤكدين أنه يتم تحديث بيانات المريض من خلال الغرفة المركزية لعمليات الهيئةبشكل لحظي مميكن متطور.

وقدم الدكتور مؤمن العشماوي المشرف العام على شئون مكتب رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية ومدير عام إدارة الاتصال والتعاون الدولي وعضو اللجنة التنفيذية بهيئة الرعاية بالشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، شرح يتضمن آلية عمل الغرفة المركزية وربطها بالغرف الفرعية، كما قام بشرح آلية إدارة الأزمات من خلالها ، منوهًا إلي أنه يتم من خلال الغرفة ربط كافة أسرة الطوارئ بالمستشفيات، ورصد كافة المؤشرات تحسبًا لوقوع أي أزمة، وتابع: مقررًا أن تغطي غرفة العمليات المركزية كافة محافظات الجمهورية مرحليًا.

وقام د.مؤمن العشماوى بعمل محاكاة لبلاغ تلقته الغرفة وكيفية التعامل معه بشكل فوري، لافتًا إلى أن ذلك يسهم في توفير أعلى رعاية طبية للمريض بشكل سريع، مشيرا إلى أن الغرفة تعمل على مدار الساعة ويتم التنسيق فيها مع الهيئة العامة للإسعاف والإدارة العامة للحماية المدنية.

تابع مواقعنا