السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"السلام العربي" تشيد بمبادرة السعودية في إنهاء الحرب مع اليمن

مجموعة السلام العربي
سياسة
مجموعة السلام العربي
الخميس 01/أبريل/2021 - 10:08 م

أشادت مجموعة السلام العربي، بحرص المملكة العربية السعودية على تحقيق السلام في اليمن وإنهاء الحرب، مشيرةً إلى ضرورة  الاصطفاف مع قوى السلام اليمنية والعربية التي رأت أنه لا مصلحة لليمنيين في الحرب، وأن أعداء الشعب اليمني والأمة العربية هم المستفيدون الوحيدون منها ومن استمرارها. 

وقالت المجموعة، في بيانها الذي صدر اليوم، إنه من حق اليمنيين بأن ينعموا بالسلام والاستقرار في بلادهم وعلى التعايش السلمي بين كل مكوناتها وإثراء التنوع الخلاق واحترام الاختلاف وحكم القانون والمواطنة المتساوية التي يكفلها الدستور وفي حماية دولة طبيعية مسالمة تخدم شعبها وتراعي مصالح جيرانها.

وأكد البيان: “قبل أيام قليلة تفاءل الجميع باقتراب عهد السلام في اليمن بإعلان المملكة العربية السعودية عن موقف تضمن عدة نواحٍ إيجابية تحرك مياه السلام الراكدة، وككل خطوة أولى لإنهاء الحرب”. 

وشددت مجموعة السلام العربي على أنه طالما أن المملكة العربية السعودية، عبرت عن موقف أولي برغبتها في إنهاء الحرب التي بدأت قبل ست سنوات في مثل هذا الشهر، فإنها  تتمنى من أطراف الصراع الأخرى أن تحدد موقفًا وأن تقول للشعب اليمني ولأشقائه العرب بكل عقلانية، ما تتطلبه قضيتي الحرب والسلام من جدية وتنازلات، وأن ترى في المبادرة السعودية ضوءًا في نفق طويل، وأنها ليست آخر ما نتوقعه جميعًا من الإخوة في المملكة العربية السعودية. 

وتابعت المجموعة أنها تهيب بالمبعوثين الأممي مارتن جريفيتس والأمريكي تيموثي ليندركينج أن يهتبلا هذه الفرصة ويضاعفا جهودهما لكي يصبح السلام في اليمن حقيقة معاشة وأن تصبح الحرب خبرًا من الماضي.

تابع مواقعنا