السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لمدة خمسة أيام.. جهاز تنمية المشروعات بسوهاج ينظم معرضا لمنتجات الشباب (فيديو وصور)

جانب من الافتتاح
كايرو لايت
جانب من الافتتاح
الخميس 01/أبريل/2021 - 10:29 م

افتتح نادر عبد الظاهر مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بسوهاج، معرضًا لمنتجات الشباب من الحاصلين علي خدمات مالية أو غير مالية لعرض المشغولات اليدوية الملابس الجاهزة والنسيج والمفروشات، والذي سيستمر لمدة خمسة أيام تحت رعاية اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، وذلك فى إطار التعاون بين الجهاز وشركاء التنمية بالمحافظة ونقابة المهندسين.

وأوضح عبد الظاهر في تصريحات خاصة لموقع “القاهرة 24”، أن المعرض سيشمل ندوات لتعريف الشباب بالخدمات المالية وغير المالية ولمن لديه رغبة في إقامة مشروع والتى يقدمها جهاز تنمية المشروعات يوم الجمعة ويحاضرها أحمد عبد الفتاح، مع عقد دورة تدريبية بعنوان "حدد فكرة مشروعك" تحت إشراف أسامة عبدالرحمن المدرب المعتمد لريادة الأعمال يومى الأحد والاثنين.

وتتحدث أميرة ناصر أحد الشباب التي تقوم بعرض منتجاتها  بالمعرض ضمن الفعاليات عن دور جهاز تنمية المشروعات في إعطائها دورة أبدا مشروعك والتي أفادتها في دراسة الجدوي وكيفية التخطيط للمشروع ونجاحه،وما يحتاجه السوق وكيفية الإفادة والتنفيذ علي أرض الواقع  للأستفادة من الدخل.
وأكد نادر عبد الظاهر أن سوهاج شهدت تحولًا كبيرًا في مجال الخدمات المقدمة للمواطن بالتواكب مع المشروعات الخدمية، التى وضعت المحافظة على طريق التنمية، موجهًا الشكر للمحافظ اللواء طارق الفقي، على تذليل كافة العقبات والدعم المستمر لمشروعات الجهاز بالمحافظة.

وأضاف في تصريحات خاصة لموقع "القاهرة 24"، أنه تم تحويل 6704 مشروعات بقيمة 227,9 مليون جنيه في نطاق المحافظة خلال عام 2020، مؤكدا أنه تم تمويل 224,181 مشروعًا صغيرًا ومتناهي الصغر منذ بداية إنشاء المشروع بالمحافظة من عام 1991 حتى عام 2020 بقيمة 2,6 مليار جنيه.

ومن جهة أخري قال عبد الرحيم عثمان، نائب مدير فرع جهاز المشروعات، إن هناك قروضا للمشروعات التجارية والتي تصل بقيمة 3مليون جنيه وبالنسبة للمشروعات الصناعية ب 5مليون جنيه ، مشيرا إلي أن نسبة العائد 10% وهي ليست ثابته وسيتم تعديلها وفقا للقانون الخاص بها .

تابع مواقعنا